آخر الاخبارسياسة

روسيا تطالب مجلس الأمن بهذا الأمر على وجه السرعة ؟!

صرّح المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، بأن قرار مجلس الأمن 2728 “لم يكن كافياً”، معتبراً أن القرار ببساطة لم يتم تطبيقه، حيث دعا القرار إلى وقف إطلاق نار في القطاع الفلسطيني المحاصر خلال شهر رمضان المنصرم.

وطالب نيبنزيا، دون إشارة واضحة، بمعاقبة من وصفهم بأنهم ينتهكون القرارات الأممية الخاصة بالشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن نيبنزيا القول خلال جلسة لمجلس الأمن، في وقت متأخر من أمس الأربعاء، إن بلاده تعتقد بأن المجلس “سيعاود بحث تطبيق وقف دائم لإطلاق النار في القطاع خلال فترة قصيرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال نيبنزيا: “لقد مضى رمضان وعاد السؤال الخاص بوقف إطلاق النار طويل الأمد في غزة ليلح علينا مرة أخرى. نعتقد أن المجلس سيعود لدراسة هذا الأمر في القريب العاجل”.

واعتبر المندوب الروسي أن الوسيلة الوحيدة لوقف انتشار ما وصفها بالكارثة في غزة، هو وقف فوري وواسع النطاق للقتال ووصول سلس دون عوائق للمساعدات الإنسانية لجميع سكان غزة المحتاجين.

وكان مجلس الأمن قد اعتمد القرار الخاص بغزة في آذار الماضي، داعياً لوقف إطلاق النار على الفور في قطاع غزة خلال شهر رمضان، على أن يقود ذلك إلى وقف دائم لإطلاق النار، والإفراج من دون قيد أو شرط عن جميع المحتجزين.

وصوّت المجلس حينها لصالح مشروع القرار، الذي قدمه الأعضاء المنتخبون بالمجلس ودعمته المجموعة العربية، بأغلبية 14 صوتاً فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

شاهد أيضاً : “العضوية على المحك”.. فلسطين على طاولة مجلس الأمن الدولي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى