آخر الاخبارسياسة

إيران تحدد موقفها بشأن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الجمعة، إن إيران سترد على الفور وبأكبر قوة ممكنة، وعلى “أقصى مستوى” إذا تصرفت «إسـ.ـرائيل» ضد مصالحها.

وذكر أمير عبد اللهيان، في مقابلة أجرتها معه شبكة “إن.بي.سي نيوز” الأمريكية: “إذا أرادت «إسـ.ـرائيل» القيام بمغامرة أخرى وعملت ضد مصالح إيران فإن ردنا التالي سيكون فورياً وعلى أقصى مستوى”.

وتعليقاً على “ضـ.ـربة أصفهان” التي درت فجر الجمعة، أوضح وزير الخارجية الإيراني: “ما حدث الليلة الماضية لم يكن ضربة، لقد كان أشبه بالألعاب التي يلعب بها أطفالنا، وليس بطائرات بدون طيار”.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أشار إلى أن “إيران لا تخطط للردّ، ما لم يشنّ عليها هجوماً كبيراً”.

ويأتي ذلك على خلفية إطلاق إيران مئات الصـ.ـواريخ والطائرات المسيّرة على مواقع إسرائيلية يوم 13 نيسان الجاري رداً على عـ ـدوان إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق، والذي أسفر عن مقـ ـتل قادة إيرانيين.

وفي الصباح الباكر من الجمعة 19 نيسان تمّ إسقاط عدة طائرات مسيرة في محيط قاعدة عسـ ـكرية إيرانية بالقرب من أصفهان وبعض المواقع الأخرى داخل إيران.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن إطلاق المسيّرات كان رداّ إسرائيلياّ على الهجوم الإيراني، وحسب التقارير، فإن الردّ الإسرائيلي كان “لإرسال إشارة” إلى طهران، وليس للتصعيد العسكري معها.

شاهد أيضاً: سي سي إن: الضربة الإسرائيلية على أصفهان لم تخلف أضراراً كبيرة

زر الذهاب إلى الأعلى