آخر الاخبارسياسة

أمريكا تشجع على “المثلية الجنسية” بقانون جديد ؟!

أفاد بيان صادر عن وزارة التعليم في أمريكا، بأن الوزارة أدخلت لوائح جديدة في الباب التاسع من قانون تعديلات التعليم لعام 1972، تتعلق بتوسيع “الحماية للطلاب المثليين”.

وتضمنت اللوائح الجديدة، “حماية الطلاب المثليين من التمييز على أساس الجنس في البرامج التعليمية، التحرش بكافة أنواعه، العنف الجنسي، الاتجاه الجنسي، الهوية الجندرية”.

وتتطلب اللوائح النهائية أيضاً من المدارس “اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة عند إخطارها بسلوك قد يشكل بشكل معقول تمييزاً على أساس الجنس في برامجها أو أنشطتها التعليمية”.

ووفق البيان، قال وزير التعليم الأمريكي ميغيل كاردونا: “على مدى أكثر من 50 عاماً، وعد الباب التاسع بفرصة متساوية للتعليم والنجاح في مدارس بلادنا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “تعتمد هذه اللوائح النهائية على إرث الباب التاسع من خلال توضيح أنه يمكن لجميع طلاب أمتنا الوصول إلى مدارس آمنة وترحيبية وتحترم حقوقهم”.

وأوضح بيان الوزارة: “من المقرر أن تدخل اللوائح حيز التنفيذ في الأول من آب المقبل”.

من جهته قال موقع “إكسيوس”: “تمثل اللوائح الجديدة دفعة كبيرة لمكافحة التمييز على أساس الجنس في المدارس”.

وأضاف: “قانون الحقوق المدنية لعام 1972 كان قد طبق بشكل ضيق سابقاً بتوجيه من إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب”.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة مجموعة “الدفاع عن المثليين”، في منظمة “هيومن رايتس كامبين”، كيلي روبنسون، إن “القواعد الجديدة توضح أن المؤسسات التعليمية ملزمة بحماية الطلاب من التمييز”.

وأوضحت: “من الناحية العملية يعني هذا أن الطلاب يمكنهم استخدام الحمامات وغرف تبديل الملابس بما يتوافق مع هويتهم الجندرية، كما يمكنهم حضور حفل التخرج وغيره من حفلات رقص المدرسة مع شخص من نفس الجنس”.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، منتصف نيسان الحالي أمراً تنفيذيا لـ”تعزيز الحماية للمثليين”.

كما تفاخر بايدن بأن إدارته تضم أشخاصاً “مثليين” أكثر من أي من الإدارات السابقة، قائلاً في تصريح بعد توقيع القرار: “عندما تم انتخابي، وعدتكم أن إدارتي ستعكس شكل أمريكا الحقيقي”.

شاهد أيضاً : النيجر توجّه ضربة أفريقية لأمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى