آخر الاخباررئيسيمحليات

5 منها مرخصة فقط.. مسالخ الدواجن في سوريا “حدث ولا حرج” !

كشف داني المصري صاحب مسلخ دواجن في دمشق لـ”كيو بزنس”، أن عدد مسالخ الدواجن المرخصة في سوريا بشكل نظامي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، أيّ 5 فقط مرخصة.

وتحدث المصري عن وجود عقبات كثيرة تواجه أصحاب المسالخ، فهم المذنبين أمام المربي والمستهلك ويتعرضون للضغط من الطرفين بسبب الأسعار، كما أن التموين يحاسب أصحاب المسالخ متغاضياً عن المربي.

وبيّن أن مربي الدواجن يضغط لرفع الأسعار بما يتناسب مع تكاليفه ويضمن استمراره بالتربية، والمستهلك يريد سعر يتماشى مع دخله، لذلك صاحب المسلخ عالق في المنتصف، منوهاً إلى أن الأسعار ارتفعت بشكل خيالي في رمضان ولم يكن لأصحاب المسالخ أي يد بذلك.

كما أشار المصري إلى وجود الكثير من المصاريف التي يتكبدها صاحب المسلخ، منها أجور اليد العاملة والمحروقات، إضافةً إلى الكهرباء التي ارتفعت بشكل مخيف.

تابعونا عبر فيسبوك

وبالنسبة للأسعار، ذكر أن سعر كيلو الفروج الحي من أرض المدجنة بحدود 34 ألف ليرة، وكيلو المذبوح من المسلخ نحو 48500 ليرة.

وتابع المصري: “يومياً، يتم ذبح 6 آلاف طير، ونصف العدد يذهب للمطاعم ومحال الوجبات السريعة والنصف الآخر للمستهلك”، مشيراً إلى أن العدد تراجع عما قبل الأزمة لأقل من 50%.

وختم قائلاً: “كل محافظة يوجد فيها مسالخ تغطي احتياجها، وتعد دمشق من المحافظات الأقوى لتصريف الدواجن”، مؤكداً على عدم وجود تهريب للدواجن إلى دول الجوار.

شاهد أيضاً: سعر كيلو القهوة أكثر من راتب الموظف.. والشراء بمقدار الملعقة!

زر الذهاب إلى الأعلى