آخر الاخباررئيسيسياسة

الثاني خلال 24 ساعة.. قاعدة أمريكية في العراق تحت النار ؟!

بعد ساعات على الهجوم الذي استهدف مساء أمس قاعدة للقوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، سجل هجوم آخر في العراق.

فقد أفادت مصادر أمنية اليوم الاثنين بوقوع هجوم على قاعدة عين الأسد.

كما أشارت إلى أن الهجوم نفذ بطائرة مسيرة أطلقت نحو القاعدة التي تضم قوات أمريكية ضمن التحالف الدولي في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وكانت مصادر أمنية عراقية كشفت أمس أن 5 صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأتى ذلك، بعد ساعات قليلة على تضارب الأنباء حول إعلان “المقاومة العراقية” استئناف عملياتها ضد القوات الأمريكية، بسبب “فشل” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي زار الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في وضع جدول زمني واضح لانسحاب قوات التحالف التي ترأسه أمريكا من الأراضي العراقية. إذا عادت وأعلنت ببيان لاحق أنها لم تصدر أي موقف بشأن استئناف الهجمات.

كما جاء أيضاً بعد يومين على الانفجار الذي وقع في معسكر “كالسو” بمحافظة بابل إلى الجنوب من بغداد، ليل الجمعة السبت، والذي نفت الولايات المتحدة تورطها فيه.

ومنذ مطلع الشهر الحالي تعيش منطقة الشرق الأوسط على وقع توترات غير مسبوقة انطلقت شرارتها منذ السابع من تشرين الأول يوم تفجر الحرب على غزة، إثر الضربة “الإسرائيلية” التي استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق، والرد الإيراني الذي لحقها داخل “إسرائيل”، ومن ثم ضربة الانتقام “الإسرائيلية” على أصفهان.

يذكر أن القوات الأمريكية والمقاومة العراقية تبادلت الهجمات في الأشهر الماضية وسط صراع إقليمي مرتبط بالحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة، ما أدى إلى إعلان السوداني في كانون الثاني الماضي اعتزامه إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد.

وينتشر في العراق ما يقارب 2500 جندي أمريكي يعملون ضمن إطار التحالف الدولي، فيما يتواجد ما يقارب 900 في سوريا.

شاهد أيضاً : العراق يؤكد.. قاعدة أمريكية في سوريا تتلقى الضربات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى