آخر الاخباررئيسيمحليات

بوادر أزمة جديدة.. تخفيض طلبات المحروقات في عدّة محافظات سوريّة

نتيجة خفض مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين، أقرت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة اللاذقية تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة بمعدل 25 %، وإيقاف تزويدها بالمادة عن يوم الجمعة، وذلك بشكل مؤقت لحين عودة المخصصات إلى طبيعتها.

 

وخلال الاجتماع الاستثنائي للجنة، الذي عقد برئاسة محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال، لمناقشة خطة التوزيعات على القطاعات، تم الإبقاء على مخصصات الأفران من مادة المازوت بشكل كامل، وتخفيض مخصصات باقي القطاعات بنسبة 35%.

 

ووفق بيانات فرع المحروقات، يصل غداً إلى المحافظة 11 طلب مازوت ونحو 9.25 طلب بنزين، الامر الذي سيؤثر أيضاً على معدل تواتر الرسالة من محطات الوقود للمركبات العاملة على البنزين.

وبالانتقال إلى حمص، حيث أفادت مراسلة “كيو بزنس”، أن مخصصات المحافظة من المحروقات بشقيها “المازوت والبنزين” تم تخفيضها، إذ أصبح عدد طلبات المازوت 10 بدلاً من 22 يومياً، وعدد طلبات البنزين 8 بدلاً من 12 طلب يومياً.

 

بدوره، بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في حمص المهندس عمار داغستاني في تصريح صحفي، أنه تم تخفيض مخصصات المحافظة من المحروقات بشقيها “المازوت والبنزين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح “داغستاني” أن: ” مخصصات المحافظة من مادة المازوت انخفضت إلى 10 طلبات يومياً بعد أن كانت سابقاً 22 طلب، وانخفضت طلبات البنزين إلى 8 طلبات يومياً بعد أن كانت 12 طلب يومياً”.

 

كما لفت إلى أن مخصصات الأفران وقطاع الصحة لم يشملها أي تعديل، ويتم توزيع المخصصات الحالية على كافة القطاعات بشكل يضمن استمرار العمل.

 

كذلك، أفاد مراسل “كيو بزنس” في طرطوس، أنه تم تخفيض مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية، مادة المازوت من 12 طلب لـ 10، والبنزين من 13 طلب لـ 8 طلبات.

 

وفي محافظة السويداء، أكد مراسل “كيو بزنس” على تخفيض مخصصات السويداء من مادة المازوت لتصبح 5 طلبات من أصل 7، ومن مادة البنزين لتصبح 3 طلبات من أصل 5، مضيفاً أنه تم إيقاف طلبي مازوت تعزيز زراعي.

شاهد أيضاً: مدير العقاري: عقد جديد مع شركة لصيانة الصرافات

زر الذهاب إلى الأعلى