آخر الاخبارسياسة

تحاكي “هجوماً افتراضياً”.. مناورات سورية – روسية في المتوسط

أجرت قوات الجيش السوري تدريبات عسكرية مع نظيرتها في الجيش الروسي بالبحر الأبيض المتوسط، تحاكي “هجوماً افتراضياً” على السواحل السورية من البحر، وفق ما أعلنت مصادر رسمية سورية.

وقالت المصادر، الثلاثاء، إن التدريبات تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجيش السوري والقوات الروسية العاملة في سوريا، وبحضور رئيس هيئة الأركان العامة السورية، العماد عبد الكريم محمود إبراهيم، والعماد أول سيرغي كيسيل، قائد القوات الروسية العاملة في سوريا.

وأضافت أن عدداً من ضباط الجيشين شاركوا في بيان مشترك للقوات البحرية السورية والروسية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس يحاكي ظروف الأعمال القتالية الحقيقية في الدفاع ضد الأخطار المحتملة كالتعرض لاعتداء إرهـ ـ ـابي أو تسلل عن طريق البحر أو البر.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت المصادر استعراض رئيس الأركان السورية لشرح حول آليات التعاون ومراحل العمل والأساليب المخططة لتنفيذ المهام بنجاح ثم استعرض القطع البحرية المشاركة.

من جانبها، شاركت وزارة الدفاع السورية مقاطع فيديو للمناورات يظهر فيها ضباط وجنود روس، وقالت إن القوات نفذت رمايات وعمليات إنزال جوي خلف المجموعات المفترضة، إضافة إلى رمايات من قبل وحدات الدفاع الجوي السوري والروسي على أهداف معـ.ـادية.

بدورها، نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، تأكيده على أهمية التعاون والتنسيق بين الجيشين الصديقين في سبيل القضاء على الإرهـ ـاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وكانت القوات السورية والروسية أجرت مناورات مشتركة في تشرين أول 2023، وحينها كانت القوات المشاركة من المجموعات الخاصة، وتركزت التمرينات على عمليات الإنزال المظلي خلال فترتي النهار والليل بمشاركة مروحيات هجومية وطائرات نقل روسية.

شاهد أيضاً: السفير الصيني يلتقي منسق شؤون الأمم المتحدة في سوريا ..ماعلاقة إعادة الإعمار ؟

زر الذهاب إلى الأعلى