آخر الاخبارمكس

بسبب متلازمة صحيّة.. تبرئة بلجيكي من تهمة القيادة ثملاً

برّأ القضاء البلجيكي رجلاً من تهمة القيادة تحت تأثير الكحول، بعد أن أثبت إصابته بـ “متلازمة التخمير الذاتي”، وهي حالة صحية نادرة ينتج فيها الجسم الكحول، بحسب ما ذكرته محاميته.

وقالت المحامية، آنس غيسكوير، أن موكلها يعمل في مصنع للجعة، لكن ثلاثة أطباء فحصوه بشكل مستقل أكدوا أنه يعاني من متلازمة التخمير الذاتي، وأنه لم يعان من أعراض الثمالة.

وأوضحت ليزا فلورين، أخصائية الأحياء السريرية في مستشفى “أز سينت لوكاس” البلجيكي، أن الأشخاص المصابين بهذه الحالة ينتجون نفس نوع الكحول الموجود في المشروبات الكحولية، ولكنهم عادةً ما يشعرون بآثار أقل منه.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت فلورين إلى أن الأشخاص لا يولدون مصابين بمتلازمة التخمير الذاتي، ولكن يمكن أن يصابوا بها عندما يعانون بالفعل من حالة مرضية أو اضطرابات أخرى بالأمعاء.

ومتلازمة التخمير الذاتي، المعروفة أيضاً باسم متلازمة تخمر الأمعاء، هي اضطراب نادر، يعاني منها بعض الأشخاص الذين تنتج أجسامهم الكحول داخلياً، وعادةً ما تظهر على المصاب أعراض تشبه أعراض الثمالة، مثل الترنح أثناء المشي والصعوبة في النطق وعدم وضوح الكلام بالإضافة إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي والارتباك وعدم التركيز.

شاهد أيضاً: ماعز للتبني بعدما تخطت عدد سكان جزيرة إيطاليّة

زر الذهاب إلى الأعلى