آخر الاخباررئيسيمحليات

في السويداء.. يستبدلون الغاز بالماء !

يعاني المجتمع السوري بشكل عام من عدة أزمات معيشية، ولكن تبقى أزمة المحروقات هي المؤثر الأكبر، نظراً لارتباطها بجميع جوانب الحياة، والتي تبدأ كل عام مع حلول فصل الشتاء، بسبب الكميات القليلة المخصصة لكل عائلة من مازوت التدفئة، التي لا تكفي لأسبوع واحد، وصولاً لأزمة الغاز وزيادة مدّة استلام الرسالة.

 

وضمن استطلاع رأي أجرته “كيو بزنس” في السويداء، تبيّن أن السكان يعانون من عدة مشكلات معيشية وخدمية، أهمها مدة استلام رسالة أسطوانة الغاز، التي تخطت 75 يوماً، حيث يلجأ السكان لتأمين أسطوانات أخرى من السوق السوداء، أو الاعتماد على بدائل أخرى لحين استلامها.

 

العديد من أبناء المحافظة أكدوا لجريدتنا أن سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء تجاوز 300 ألف ل.س، وقد تكون غير مضمونة، ويحتمل أن تكون مضغوطة بالماء بدلاً من الغاز، ما يجعلهم أمام مجازفة كبيرة، ستكون نتائجها كارثية في حال وجود تلاعب بالمادة.

تابعونا عبر فيسبوك

وشددوا على أن الجهات المعنية مغيّبة تماماً، وغير قادرة على اتخاذ إجراءات للتخفيف من هذه المعاناة، وملاحقة المنشآت الوهمية التي تستجر المادة للمتاجرة بها على حساب المواطنين.

 

في السياق، أوضح استطلاع الرأي أن المحافظة تمر بأزمة قلّة مياه الشرب، وارتفاع أسعار صهاريج المياه، حيث بلغ سعر الصهريج 20 ليتر 120 ألف ل.س.

شاهد أيضاً: سوريا.. اقترح طريقة لتأمين دولار للمصرف المركزي

زر الذهاب إلى الأعلى