آخر الاخبارسياسة

رسالة كورية شمالية تنذر بحرب دمار شاملة ؟!

بعد أن تعهّد بـ”محو جارته الجنوبية وأمريكا” في حال بدأتا مواجهة مسلحة نووية، يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعث برسالة رد واضحة على “الاستفزازات” التي تجري على الشق الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

الرسالة جاءت عبر إشرافه المباشر على مناورة تحاكي “هجوماً نووياً مضادّاً”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

المناورة تضمّنت “وحدات صواريخ متعدّدة ضخمة للغاية”، و”أصابت هدفها على جزيرة تقع على بُعد 352 كم”، وأشاد كيم “بقوتها ودقتها”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأطلق الزعيم الكوري الشمالي تهديدات جديدة بتوجيه ضربات نووية ضد سيؤول وأمر بتسريع الاستعدادات العسكرية لـ”حرب” يمكن أن “تندلع في أي وقت” في شبه الجزيرة، حسب المصدر نفسه.

ويتهم كيم واشنطن بالوقوف وراء “أنواع مختلفة من التهديدات العسكرية”، وسبق أن أمر “بتعبئة جميع الوسائل والقوى المادية، بما في ذلك القوة النووية، في حالة الطوارئ” ضد كوريا الجنوبية.

وعززت سيؤول وواشنطن تعاونهما الدفاعي في مواجهة سلسلة قياسية من اختبارات الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ العام الماضي.

وفي سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم إون تشول، أن العقوبات الأمريكية ضد بيونغ يانغ أصبحت بمثابة “حبل المشنقة حول رقبة” واشنطن نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن نائب الوزير قوله، الأربعاء: “العقوبات الأمريكية “ساهمت في تعزيز” كوريا الشمالية، مضيفاً أن تطوير الأسلحة النووية في جمهوريته، بدأ “رداً على التهديدات النووية” من قبل الولايات المتحدة.

وأكد أن بيونغ يانع ستواصل تطوير الأسلحة النووية في حال فرض المزيد من العقوبات.

شاهد أيضاً : العدالة والتنمية التركي: التطبيع مع دمشق “أمر مهم”

زر الذهاب إلى الأعلى