آخر الاخبارشووت

ضمن شروط محددة… تشافي يقرر البقاء في برشلونة!

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن موافقة تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على البقاء في النادي ضمن شروط حددها الطرفين.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية فإن تشافي قد وافق على الشروط التي وضعتها إدارة النادي من أجل استمراره كمدرب للفريق حتى نهاية تعاقده عام 2025.

تابعونا على الفيسبوك

ووضعت إدارة برشلونة شرطين لبقاء تشافي الأول رحيل المعد البدني للفريق والثاني رحيل مساعده وشقيقه أوسكار هيرنايدز.

أعلن تشافي رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري ولكن يبدو إن الموقف قد تغير بعد اجتماعه مع إدارة النادي في منزل خوان لابورتا.

وأشارت موندو ديبورتيفو إلى أن لابورتا رئيس برشلونة سيتحدث الخميس في الإعلام للإعلان عن القرار بشكل رسمي والكشف عن سبب رغبة تشافي في الرحيل بوقت سابق.

وخسر برشلونة بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني في الموسم الحالي وأصبح الفريق بعيداً بفارق 11 نقطة من المتصدر ريال مدريد في صراع الدوري الإسباني ليقترب من الخروج بموسم صفري.

عقد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، اجتماعاً حاسماً مع خوان لابورتا، رئيس النادي، من أجل حسم مصيره.

وكان تشافي هيرنانديز أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، بعد الخسارة 3-5 أمام فياريال بالدوري الإسباني يوم 27 كانون الثاني الماضي.

وحاولت إدارة برشلونة متمثلة في لابورتا ونائبه رافائيل يوستي إقناع تشافي بالعدول عن قراره على مدار الفترة الماضية، لكن الاجتماع الأخير شهد تطورات مختلفة.

وقالت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها إن الاجتماع الذي تم في منزل لابورتا جمع ديكو وتشافي، لمناقشة المدرب من جانب وتهدئة الأجواء من جانب آخر بينه وبين المدير الرياضي بسبب خلافاتهما العديدة مؤخراً.

ورغم أن الصحيفة أشارت بشكل ضمني إلى أن وجهة النظر بشأن مستقبل تشافي مع برشلونة تغيرت بعد الأسبوع الأخير، وأنه بات أقرب إلى الرحيل، فإن نتيجة الاجتماع الفعلية جاءت على خلاف ذلك.

وكان برشلونة ودع دوري أبطال أوروبا مؤخرا بالخسارة 1-4 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبوع الماضي، ثم خسر 2-3 الأحد في كلاسيكو الدوري الإسباني ضد ريال مدريد، مما أنهى آمال التتويج باللقب.

الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، كشف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن تشافي بعد اجتماعه مع لابورتا قرر العدول عن قراره والبقاء مع برشلونة حتى نهاية عقده في 2025.

وأوضح المصدر ذاته أن لابورتا بذل محاولات كبيرة لإقناع تشافي بالبقاء، وهو ما رضخ له المدرب في النهاية، حيث قرر الاستمرار مع التزامه ببعض الشروط التي فرضتها إدارة النادي.

وتولى تشافي قيادة برشلونة أواخر 2021 ونقله فيما تبقى من ذلك الموسم من المركز التاسع إلى الثاني، وفي الموسم الماضي فاز بثنائية الدوري وكأس السوبر، وفي الموسم الحالي وصل مع الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 4 أعوام.

شاهدوا أيضاً: بعد الهزيمة أمام إيفرتون… اسم جديد مطروح لقيادة ليفربول!

زر الذهاب إلى الأعلى