آخر الاخباررئيسيمحليات

عدّة محافظات خفّضت مخصصات المحروقات.. هل دمشق من ضمنها ؟!

ألغى محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال، القرار المتعلق بتخفيض مخصصات وسائط النقل العامة بنسبة 25%، لتحصل هذه الوسائط على كامل مخصصاتها، ضمن الكميات المتاحة حالياً من المادة، حيث تم تعويض الكمية من باقي القطاعات بغرض تسهيل حركة النقل العام لاسيما مع اقتراب الامتحانات.

وكانت لجنة المحروقات قد أقرت قبل أيام، بتخفيض مخصصات وسائط النقل العام، نتيجة التخفيض المؤقت لمخصصات المحافظة من مادة المازوت مع وضع آلية توزيع للمشتقات النفطية وفق اولوية عمل القطاعات واستمرارها بالعمل.

تابعونا عبر فيسبوك

والحال ذاته في محافظة دمشق، حيث أكّد أحد سائقي الباصات العامة لـ “كيو بزنس”، أن مخصصات المازوت للوسائط العامة انخفضت، مشيراً إلى أنه حصل على 7 ليتر من مادة المازوت عن يوم واحد، في حين يحتاج “الباص” أكثر من ذلك خلال اليوم، في ظل العمل المتواصل حتى ساعات طويلة من الليل، مع أن المحافظة لم تقرّ بذلك رسمياً.

في الأثناء، تعاني دمشق من صعوبة كبيرة بالحركة المرورية، وقلّة في أعداد الباصات والسرافيس، علاوةً عن مخالفة بعض السائقين للتسعيرة المحددة، بحجة أنهم يضطرون لشراء المازوت “حر”، بسبب قلّة التوريدات.

يشار إلى أن محافظة حمص السويداء وطرطوس، ما زالت تعمل بقرار تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة، الأمر الذي سيتسبب بأزمة مرورية خانقة.

شاهد أيضاً: جمعية المحامص: الأسعار متفاوتة ولا يمكن توحيدها لهذا السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى