آخر الاخبارسياسةغير مصنف

قائد الجيش الأوكراني يعترف بـ “وضع صعب” في ساحة المعركة

أعلن قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي يوم الأحد إن القتال اشتد في الشرق مع تراجع قوات بلاه إلى مواقع جديدة غربي ثلاث بلدات في الجبهة الشرقية حيث تمركزت قوات روسية في عدة مواقع.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام، أكد سيرسكي عبر تيليغرام أن “الوضع على الجبهة تفاقم”، مضيفاً أن الوضع “الأصعب” في مناطق غربي مارينكا وشمال غربي أفدييفكا التي استولت عليها القوات الروسية في شباط.

وأضاف سيرسكي أن القوات الأوكرانية اتخذت مواقع جديدة غربي بلدتي بيرديتشي وسيمينيفكا اللتين تقعان شمالي أفدييفكا، وكذلك في بلدة نوفوميخيليفكا جنوباً بالقرب من مارينكا.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع: “بوجه عام، حقق العدو بعض النجاحات التكتيكية في هذه المناطق، لكنه لم يتمكن من الحصول على أفضلية في العمليات”.

وتشير خرائط ساحة المعركة التي أعدّها محللون عسكريون إلى أن القوات الروسية تقدمت أكثر من 15 كيلومتراً في اتجاه قرية أوشيريتين منذ الاستيلاء على أفدييفكا.

وتعد بلدة تشاسيف يار التي لا تزال تحت سيطرة كييف ساحة معركة رئيسية قادمة نظراً لموقعها على أرض مرتفعة قد تكون بوابة لدخول مدن كوستيانتينيفكا وسلوفيانسك وكراماتورسك.

وتتقدم القوات الروسية ببطء منذ سيطرتها على بلدة أفدييفكا، مستفيدة من معاناة أوكرانيا من نقص في قذائف المدفعية والقوة البشرية.

وتأمل كييف في أن تتمكن من تحقيق تقدم بمجرد استلامها حزمة مساعدات أمريكية قيمتها 61 مليار دولار أقرّها الكونغرس قبل أيام، رغم تأكيد إعلام أمريكي أن المساعدات لن تغير كثيراً في الوضع الميداني.

شاهد أيضاً: استقالة نائب في الحزب الحاكم البريطاني ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى