آخر الاخبارسياسة

سابع الزيارات بدأت من السعودية.. بلينكن يحط رحاله في الرياض ؟!

بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولته السابعة للشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة من العاصمة السعودية الرياض.

وتهدف الزيارة الأمريكية إلى المملكة إلى “تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وفصائل غزة، ودخول المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر”.

وبعد السعودية، سيتوجه بلينكن إلى الأردن و”إسرائيل” في إطار جولته الحالية.

ومن المتوقع أن يجري وزير الخارجية الأمريكي محادثات مع القيادة السعودية بشأن إقامة علاقات مع “إسرائيل”، وفقاً لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

كذلك، يلتقي بلينكن في الرياض نظراء له عدة من دول المنطقة وأوروبا، لبحث خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب، حسبما أفاد المسؤول في الخارجية الأمريكية.

وتستمر الحرب دون نهاية تلوح في الأفق، حيث قتل أكثر من 34 ألف فلسطيني، وشرد مئات الآلاف غيرهم، وتتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

وأدت الحرب إلى تأجيج احتجاجات جماهيرية في أنحاء العالم، امتدت إلى حرم جامعات أمريكية وأوروبية، إضافة لاستقالات لمسؤولين كبار في إدارة الرئيس جو بايدن.

وتعرض الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل”، خاصة عمليات نقل الأسلحة، لانتقادات كبيرة، وهو أمر تدرك الإدارة أنه سيتسبب في مشكلات محتملة للرئيس جو بايدن في عام انتخابي حافل.

وقبيل زيارة بلينكن، التي تستمر ما يزيد قليلاً على يوم، وتشمل السعودية والأردن و”إسرائيل” يومي الثلاثاء والأربعاء، تحدث بايدن عبر الهاتف مع رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، أمس الأحد.

شاهد أيضاً : المعتقلين قرابة الـ1000.. انتفاضة الجامعات مستمرة في أمريكا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى