آخر الاخبارشووت

كيف يحافظ أنشيلوتي على هدوئه أثناء المباريات؟!

عرف عن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بهدوئه أغلب الوقت رغم المواقف الصعبة التي تواجهه.

ويمتلك كارلو أنشيلوتي أسلوب يتمثل في إخفاء التوتر، منذ سنوات طويلة وعلى مدار التجارب التي خاضها بداية من بارما ويوفنتوس ثم ميلان وبعد ذلك عند خروجه من الدوري الإيطالي.

تابعونا على الفيسبوك 

ودرب أنشيلوتي فرق تشيلسي وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ثم نابولي وإيفرتون قبل أن يعود مجدداً إلى الميرينغي في صيف 2021.

بداية، فإن أنشيلوتي كان يواجه التوتر بالتدخين حتى عام 2003، حين حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هذه العادة في المناطق الفنية وهنا بدأت عمليات البحث عن وسائل أخرى للتنفيس عن الضغط.

وهنا قرر أنشيلوتي تجاوز المرحلة الصعبة من المباريات التي يلعبها فريقه عبر مضغ العلكة – اللبان – وهو نفس الأسلوب الذي كان يتبعه السير أليكس فيرغسون المدير الفني الشهير لمانشستر يونايتد1986-2013.

وحدث موقف طريف لأنشيلوتي مع أحد المشجعين خلال مباراة لريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في كانون الثاني 2023 حين، طلب المشجع منه علكة لكن المدرب الإيطالي كان كريماً وقدم له علكتين.

وكشف أنشيلوتي في عام 2015 أنه يتناول من 13 إلى 15 علكة في المباراة الواحدة بسبب الضغط الذي يعاني منه أثناء المباريات.

ويؤمن أنشيلوتي جيداً بأن أي مدرب ومهما حقق من نجاحات فإنه يتحول في وقت ما لأن يصبح عرضة للإقالة وهو ما حدث له في عديد الأماكن التي تولى التدريب فيها وأبرزها مع الريال في فترة الولاية الأولى (2013-2015) وبايرن ميونخ وتشيلسي.

وصرح أنشيلوتي في شباط 2023: “إن الإقالة حقيقة للمدربين، كلنا نتعرض للإقالة حتى بيب غوارديولا، سيأتي يوم ويتعرض للإقالة، حدث لي ذلك كثيرأً، لكني لازلت موجوداً”.

ويبدو أن هذا الإيمان لدى أنشيلوتي بشأن فكرة الإقالات كانت أحد وسائله لمحاربة التوتر الذي يعتريه أثناء المباريات إلى جانب عادتي التدخين والعلكة.

شاهدوا أيضاً: لجنة الحكام في “الليغا” تعترف رسمياً بأخطائها!

زر الذهاب إلى الأعلى