آخر الاخباررأس مال

يساوي راتب رئيس أمريكا.. كم يبلغ متوسط الأجر لموظفي شركة ميتا؟

بلغ متوسط أجر موظفي شركة ميتا العام الماضي نحو 379 ألف دولار، وفق البيان المالي للشركة.

وبحسب ما ذكر “تايمز أوف إنديا”، أعلنت الشركة في بيانات رسمية عن قيمة أجور موظفيها لعام 2023، شملت الكشف عن حصول الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ على أجر ضخم قدره 24.4 مليون دولار عام 2023.

وتم الكشف عن أرقام الأجور هذه في بيان الشركة المالي الأخير، وذلك قبل الاجتماع السنوي للمساهمين في Meta المقرر إقامته في الشهر المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حصل على 378333 دولاراً كراتب رئاسي، وهو ما يقل بشكل طفيف عن الراتب المعتاد وهو 400 ألف دولار لأنه دخل البيت الأبيض في 20 كانون الثاني عقب توليه مهام الرئاسة.

ووفق البيان، تبلغ القوى العاملة في الشركة بنهاية العام الماضي عبر مختلف منصات التواصل التابعة لها، حوالي 67 ألف موظف على مستوى العالم بدرجات وظيفية متفاوتة.

ويعني ما تم الكشف عنه من رقم كمتوسط للأجور، أن نصف موظفي شركة Meta حققوا أكثر من 379 ألف دولار في العام الماضي، بينما حقق النصف الآخر أجراً أقل.

تابعونا عبر فيسبوك

بينما كان أجر الرئيس التنفيذي لشركة Meta  نحو 24.4 مليون دولار في العام الماضي، هذا المبلغ، كان عبارة عن مجمل المدفوعات لرئيس الشركة، الذي بقي راتبه الرسمي موثقا في بيانات الشركة بما يعادل دولارًا واحدًا.

وهو مبلغ رمزي حصل عليه لأكثر من عقد، مع ما مرت به ثروته من تضخم يصل إلى 176 مليار دولار بناءً على ممتلكاته من أسهم Meta.

وغطى المبلغ البالغ 24.4 مليون دولار بعض الامتيازات الخاصة بتعاملات ومدفوعات رئيس ميتا، وتم تصنيفه على أنه “تعويضات أخرى” في ملف الشركة الرسمي للأجور والمدفوعات خلال عام 2023 الماضي.

وبيان الشركة كشف أيضاً عن أنه تم تخصيص حوالي 9.4 مليون دولار لتغطية تكاليف الأمن الشخصي لحماية زوكربيرغ في قصوره وعندما يتجول، ولملازمته على متن طائرات خاصة أو يخوت.

وتدعي شركة Meta أن رئيسها التنفيذي يحتاج قدرًا كبيرًا من التأمين لأنه التجسيد البشري للشركة في هذه المرحلة.

وكتبت الشركة في الملف “نعتقد أن دور السيد زوكربيرغ يجعله في وضع فريد، فهو مرادف لشركة Meta، ونتيجة لذلك، ترتبط المشاعر السلبية تجاه شركتنا بشكل مباشر بالسيد زوكربيرغ، وغالبًا ما يتم توجيهها إليه”.

في حين أن راتب زوكربيرغ الموثق الذي يبلغ دولارًا واحدًا لا يقارن، بالنسبة لعشرات الملايين من الدولارات التي تغطيها الشركة في مجال الأمن والسفر، ويقدر صافي ثروته بـ 176 مليار دولار، تقريبًا من ملكيته الواسعة لأسهم Meta.

شاهد أيضاً: إيلون ماسك يربح 17 مليار دولار في يومٍ واحد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى