آخر الاخباررئيسيمحليات

العاصفة مستمرة.. ماذا ينتظر سوريا في الأيام المقبلة ؟!

بيّن المتنبئ الجوي في المديرية العامّة للأرصاد الجويّة “حسان الجردي” لـ “كيو ستريت”، أن المنخفض الذي تتأثر به البلاد مستمر حتى يوم الخميس المقبل، بفعالية تكون ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، وتكون الذروة اليوم الثلاثاء.

المتنبئ أفاد أن الهطولات المطرية ستكون أكثر غزارة في محيط دمشق والقلمون، والأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية والمنطقة الوسطى، وتكون الهطولات على شكل زخّات من المطر، مترافقة بالعواصف الرعدية وحبّات البرد، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها في نهاية الأسبوع.

وتستمر فرص الهطول في المناطق الساحلية والجزيرة، حتى يوم الجمعة مساءً، بفاعلبة جويّة متباينة، وتكون مستمرة وغزيرة في أغلب المناطق، مشيراً إلى أن فاعلية المنخفض تضعف بدءاً من يوم الأربعاء، لكن فرص الهطول مستمرة وموجودة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد على تحسن الأحوال الجوية بعد انتهاء يوم الخميس، في أغلب المناطق، حيث تميل الأجواء للاستقرار، ما عدا المنطقة الساحلية والجزيرة.

وحول ما يشاع عن إعصار “ميديكان” الذي سيضرب اللاذقية، أوضح “الجردي”، أن النشاط يكون على سرعة الرياح اليوم فقط، حيث ستتجاوز سرعة الهبّات 75 كم/سا، أمّا غداً الأربعاء، تضعف سرعة الرياح حتى تصل لـ 50 كم/سا، منوّهاً بأنه من الممكن حدوث أعاصير في شرق المتوسط، لكن نسبتها ضعيفة جداً، نظراً للطبيعة الجغرافية التي تتمتع بها المنطقة بشكل عام.

كما حذّرت المديرية العامّة للأرصاد الجويّة من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة، ومن العواصف الرعدية والبرد.

شاهد أيضاً: بسبب “التطرف الطقسي”.. الأرصاد السورية تحذّر !

زر الذهاب إلى الأعلى