آخر الاخبارسياسة

ترامب يعلّق على الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية ؟!

مع استمرار حالة الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية” تنديداً بدعم واشنطن اللامتناهي لـ”إسرائيل” في حربها المستمرة على قطاع غزة، انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هذه الاحتجاجات.

وقال ترامب: إن “الطلاب الذين يتظاهرون في الجامعات ينفون وقوع هجوم السابع من تشرين الأول”، في إشارة إلى الهجوم الذي شنته فصائل القطاع على مستوطنات وقواعد عسكرية “إسرائيلية” في غلاف غزة.

كما اعتبر في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، اليوم الأربعاء، أن هؤلاء المتظاهرين “مغسولو الأدمغة”. ورأى أن ما حصل في السابع من تشرين الأول الماضي “عنيف جداً، وغير مسبوق، ومن يتظاهر في الجامعات ينفي ذلك”.

إلى ذلك، شدد على وجوب “ترك إسرائيل تكمل حربها على الإرهاب وبسرعة”، وفق تعبيره.

تابعونا عبر فيسبوك

أتى ذلك، قبيل اقتحام شرطة نيويورك قاعة هاميلتون هول في جامعة كولومبيا واعتقال عشرات الطلاب الذين احتلوا القاعة منذ ليل الاثنين.

كما جاءت تلك التصريحات بعدما أشار الرئيس السابق إلى أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو يلام على فشل “إسرائيل” في التصدي لهجوم فصائل القطاع. واعتبر في مقابلة مع مجلة “تايم” أن العديد من المسؤولين “الإسرائيليين” مؤهلون للحلول مكان “بيبي”، الذي تربطه به علاقة سيئة، على حد وصفه.

يشار إلى أن ترامب البالغ من العمر 77 عاماً والساعي إلى البيت الأبيض خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني، يحظى بتقدم طفيف على منافسه اللدود جو بايدن، حسب ما أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة، إلّا أن تصريحه الأخير هذا من شأنه أن يؤثر على قابلية الشباب على انتخابه كونهم اليوم يعدون من أبرز المنظمين للاحتجاجات الطلابية في مختلف الجامعات الأمريكية.

الجدير ذكره أيضاً أن الرئيس الديمقراطي الحالي واجه اعتكافاً أو تراجعاً في نسب تأييد الشريحة الشابة حتى من ضمن مؤيدي حزبه، بسبب ما اعتبر فشلاً في وقف الحرب على غزة، والدعم المطلق لـ”إسرائيل”.

شاهد أيضاً : الشرطة الأمريكية تصعّد من عنفها ضد “انتفاضة الجامعات” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى