آخر الاخبارسياسة

بسبب السوريين.. الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو إلى لبنان ؟!

في خطوة لـ”منع تدفق اللاجئين السوريين” الذين يقيمون في لبنان إلى أوروبا، يعتزم الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات مالية كبيرة للسلطات اللبنانية، تقدّر بحوالي مليار يورو، وفقاً لما نقلته “وكالة الأنباء الألمانية”.

وبحسب مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، من المقرر استخدام أموال المساعدات في “تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية” في لبنان.

كما سيجري تخصيص أموال للسلطات الأمنية والقوات المسلحة اللبنانية، وكذلك لمكافحة عصابات تهريب البشر، ولإجراء إصلاحات اقتصادية ومالية.

ووفقاً للخطط، فإنه من المفترض أيضاً تسهيل الهجرة الشرعية.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المسؤولين، فإن من المقرر الإعلان عن حزمة الدعم، اليوم الخميس، خلال زيارة إلى لبنان تقوم بها رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

وانتقدت الحكومة القبرصية على وجه الخصوص، مؤخراً، ازدياد عدد اللاجئين السوريين من لبنان، ووصفته بأنه “لم يعد يمكن تحمله”، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى التحرك.

ووصلت رئيسة المفوضية الأوروبية برفقة الرئيس القبرصي إلى بيروت صباح اليوم الخميس.

رئيسة المفوضية الأوروبية في مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، إننا “ندرك حجم التحديات التي يواجهها لبنان ونريد تأكيد دعمنا الدائم له”، معلنة عن دعم مالي بمليار يورو للبنان.

وأضافت فون دير لاين، “سنكون مع لبنان عند تأهيل البنوك والمؤسسات الاقتصادية، كما سندعم قوات الجيش والأمن اللبنانيين ونوفر المعدات والتدريب والبنية التحتية اللازمة”.

شاهد أيضاً : على رأسهم “تيك توكر” شهير.. عصابة تغتصب الأطفال في لبنان ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى