آخر الاخبارسياسة

خطوة نحو تصعيد خطير.. مناورات أمريكية بالقرب من روسيا ؟!

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية مناورات Astral Knight لقوات الدفاع الجوي والصاروخي في أوروبا بمشاركة 5 آلاف من العسكريين من 6 دول في “الناتو”.

وأكدت نائبة المتحدث الرسمي باسم البنتاغون سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، أن “هذه المناورات تعتبر جزءاً من التدريبات الشاملة الواسعة النطاق لوزارة الدفاع الأمريكية في عام 2024”.

وأشارت إلى أن المناورات انطلقت يوم الاثنين وستستمر أسبوعين.

وستشارك فيها أكثر من 50 طائرة و5 آلاف عسكري من الولايات المتحدة وبريطانيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وإستونيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتهدف المناورات إلى “تعزيز الدفاع الجوي والصاروخي المشترك” في المنطقة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الرئيس فلاديمير بوتين أوعز ببدء الاستعدادات لإجراء تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “بناء على تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، ومن أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء تمرين في أقرب وقت مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة الطيران وكذلك قوات البحرية”.

وأضاف البيان أنه سيتم خلال التمرين “تنفيذ مجموعة من الأنشطة للتدرب على إعداد واستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية”.

وأوضحت الدفاع الروسية أن التمرين يهدف إلى “الحفاظ على جاهزية أفراد ومعدات الوحدات المعنية بالاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية، وذلك من أجل الاستجابة ومن أجل ضمان سلامة أراضي الدولة الروسية وسيادتها دون قيد أو شرط رداً على التصريحات الاستفزازية والتهديدات الصادرة عن بعض المسؤولين الغربيين بحق روسيا”.

شاهد أيضاً : تأجيل شحنة أسلحة لـ”إسرائيل”…. هل غضب الأمريكيون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى