آخر الاخباررئيسيمحليات

تخفيض طلبات تأمين البنزين للنصف !

أزمة المحروقات هي الهاجس الأكبر لدى السوريين، لا سيما أنها إحدى مفاصل الحركة اليومية في الحياة العامة، وبالتزامن مع تأخر وصول رسائل البنزين لنحو 15 يوماً، بدلاً من 10 أيام، التي كان معمولا بها، ارتفعت أسعار البنزين بالسوق الموازي لتصل إلى ما بين 16 -20 ألف ليرة سورية.

مصدر مسؤول من شركة المحروقات أكد لـ “كيو بزنس” أن حاجة محافظة دمشق من المحروقات 40 طلباً يومياً يتم تأمين النصف تقريباً، مقارنة مع 12 طلباً خلال الفترة السابقة، مذكراً أن الأمر يرتبط بالتوريدات ويرتبط بجميع المحافظات، علماً أن الطلبات يتم توزيعها بموجب أولويات للمشافي والأفران والنقل العام.. إلخ.

تابعونا عبر فيسبوك

أما بالنسبة لريف دمشق أشار المصدر إلى تخفيض طلبات المحافظة من المادة بمعدل 3 أو 4 طلبات من قبل وزارة النفط، فمن الطبيعي تزيد مدة تسلم رسالة البنزين يوم أو يومين.

يذكر أن رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس أوضح أن تأخر التوريدات أدى إلى نقص في المشتقات النفطية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن أول ناقلة ستصل في الـ 15 الشهر الجاري من أصل 4 ناقلات علماً أن الحكومة مستمرة بتقديم المشتقات النفطية اللازمة للزراعة والمشافي والأفران والنقل الداخلي رغم النقص الحاصل فيها.

شاهد أيضاً: عرنوس يكشف سبب أزمة المحروقات الأخيرة ويحدد موعد انتهاءها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى