آخر الاخباررئيسيمحليات

ما هي العاصفة التي ضربت المحاصيل الزراعية في سوريا؟.. الأرصاد توضح

ما هي الأحوال الجوية للأيام القادمة؟

تحدث رئيس مركز التنبؤ الجوي في الأرصاد الجوية “شادي جاويش” لـ”كيو ستريت”، عن العاصفة المطرية التي ضربت عدة محافظات سورية، وألحقت الضرر بالمحاصيل الزراعية أبرزها “التبغ والزيتون وأشجار التفاح والكرز”.

وبيّن جاويش أن المنطقة تأثرت بمنخفض شديد الفعالية، وخاصةً منطقة الساحل من ناحية غزارة الهطول المطري، مشيراً إلى أن تأثيره كان أقل على المناطق الشمالية والوسطى، وضعيف على العاصمة دمشق وباقي المناطق، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ نتيجة الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض.

وأضاف: “من خلال متابعة الأقمار الصناعية، المناطق الأكثر تأثر ريفي اللاذقية وطرطوس، حيث ترافق الهطول الغزير بتساقط لحبات البرد، ما أدى إلى تضرر كبير للمزروعات في تلك المناطق”.

تابعونا عبر فيسبوك

ما هي أحوال الطقس للأيام القادمة؟

ذكر المتنبئ الجوي أن الطقس خلال اليومين القادمين، يميل إلى الاستقرار مع بقاء فرصة ضعيفة لهطولات متفرقة على منطقة الجزيرة تحديداً، تبعاً لحركة المنخفض باتجاه الشرق.

بينما يستقر الطقس كلياً يومي الخميس والجمعة، في جميع المناطق مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائية حارّة، تترافق بأجواء سديمية على كافة المناطق، خاصةً الجنوبية والشرقية.

وحذر جاويش من تدني مستوى الرؤية الأفقية وانخفاض جودة الهواء بسبب زيادة في تركيز الغبار.

أمّا بالنسبة لطقس الأسبوع القادم، توقع حدوث منخفض متوسط الفعالية، تعود فيه درجات الحرارة للانخفاض بسبب كتلة هوائية باردة نسبياً ترافق المنخفض يومي السبت والأحد القادمين.

شاهد أيضاً: سوريا.. عاصفة مطرية تفتك بالمحاصيل الزراعية والتبغ الأكثر تضرراً

زر الذهاب إلى الأعلى