آخر الاخبارسياسة

الكوفية تغضب الأوروبيين في مسابقة “يوروفيجن”

ارتدى المغني ​​السويدي الفلـ ـسطيني الأصل إريك سعادة الكوفية على معصمه، وهو يؤدي أغنيته ضمن مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”.

الحدث أثار غضب اتحاد البث الأوروبي (EBU)-الذي ينظم المسابقة في مدينة “مالمو” السويدية، وفق ما قالت وسائل إعلام متابعة.

وأكد الوسائل أن “يوروفيجن” تعمدت عدم نشر مشاركة أداء “سعادة” عبر المنصات التابعة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع متابعين لدعمه عبر مشاركة أدائه على صفحاتهم الشخصية.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورهم، اعتبر ناشطون عبر منصة “إكس” أن الهيئة الأوروبية قامت بتسييس الأمر، حيث تعدّ الكوفية جزءاً من التراث الثقافي الفلـ ـسطيني ولا علاقة لها بالشأن السياسي.

وبهذا الصدد علّق أحد المتابعين قائلاً: “تنتقد يوروفيجن إيريك سعادة لإظهاره رمزاً من الرموز التراثية والثقافية، في حين يُسمَح لفنانين آخرين بارتداء أي ملابس تقليدية يريدونها”.

من جانبه، أوضح سعادة في منشور عبر “إنستغرام” أن الكوفية كانت هدية من والده، وهي تُذكره بأصوله التي يفتخر بها، كما انتقد حظر “يوروفيجن” حمل أعلام أو رموز مؤيدة لفلـ ـسطين في المسابقة.

وكان ناشطون وفنانون طالبوا بحظر مشاركة «إسـ ـرائيل» في يوروفيجن 2024 بسبب حـ ـربها على القـ ـطاع، ورغم ذلك تجاهل اتحاد البث الأوروبي والتلفزيون السويدي كل الدعوات، وقبل مشاركة ممثل الكـ ـيان في المسابقة.

شاهد أيضاً: ما حقيقة منطاد التجسس الضخم في مصر.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى