آخر الاخبارسياسة

لقاء بين المقداد والصفدي.. وبحث في تطورات المنطقة والأزمة السورية

بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، يوم الاثنين، أمن الحدود بين البلدين وملف الأزمة السورية، إضافة إلى تطورات المنطقة الراهنة.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان عبر منصة “إكس” إن الجانبين استعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الجهات المعنية في البلدين لوقف عمليات التهريب.

بدورها، قالت مصادر إعلامية أردنية إن الوزيرين بحثا خلال لقائهما في البحرين قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب تحضيراً للقمة العربية المقررة الخميس القادم، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والكارثة الإنسانية التي يعانيها.

تابعنا عبر فيسبوك 

ووفق المصادر، فإن اللقاء شهد أيضاً مناقشة الجهود المبذولة للوصول لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويحقق طموحات شعبها، ويحترم سيادتها، ويخلصها من الإرهاب ويوفر الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلدهم.

وأكد الوزيران اهمية دور لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، ضمن الجهود المبذولة في سياق المسار العربي، وفق المصادر.

وأشارت المصادر إلى تشديد الصفدي على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق منهجية خطوة مقابل خطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤ ويعالج جميع تداعيات الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية.

كما بحث الوزيران عديد قضايا ثنائية وبما في ذلك أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات، مع تأكيدهما على استمرار التشاور والتنسيق في إطار الحرص المشترك على إنهاء الأزمة السورية، وتطوير التعاون الذي ينعكس إيجاباً على البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً: ما السر وراء تعيين بوتين رجلاً مدنياً في منصب وزير الدفاع ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى