آخر الاخبارسياسة

“أول استقالة علنية” بالجيش الأمريكي بسبب حرب غزة

تداولت وسائل إعلام عربية بيان استقالة لضابط أمريكي يعمل في وكالة استخبارات تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، وقالت الوسائل إن الاستقالة جاءت احتجاجاً على دعم بلاده “غير المشروط” لـ «إســ رائيل».

وبحسب ما أفيد، فإن الضابط هاريسون مان قال إن “الدعم الأمريكي غير المشروط” للهـ ـجمات الإسـ ـرائيلية على القـ ـطاع أدى إلى مقـ ـتل عشرات آلاف الأبرياء وتجويع آخرين.

وأضاف أنه شعر وكأنه يعيش في “عالم آخر موازٍ” عندما رأى حجم دعم زملائه في وكالة استخبارات الدفاع لـ «إسـ ـرائيل».

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت الوسائل إلى أن الضابط الأمريكي ينحدر من أسرة يهـ ـودية أوروبية، وأنه عمل طيلة 13 عاماً في صفوف جـ ـيش بلاده، فيما كان يعمل مؤخراً في مهمة “محلل استخبارات الشرق الأوسط”.

بدورها، وصفت الصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز” خطوة مان، بأنها “أول استقالة علنية في صفوف الجـ ـيش والمجتمع الاستخباراتي الأمريكي”.

وسبق أن أضرم طيار عسـ ـكري في قيادة القوات الجوية الأمريكية النـ ـار في نفسه أمام مقر سفارة “تـ ـل أبيب” في العاصمة واشنطن، خلال شباط الماضي، بغية التعبير عن تنديده بالإبـ ـادة الجماعية التي تحدث في القـ ـطاع.

وتأتي تلك الأحداث فيما تستمر الحـ ـرب الإسـ ـرائيلية على القـ ـطاع مخلفة أكثر من 114 ألفاً بين قـ ـتيل وجريح من الفلسـ ـطينيين، إضافة إلى حوالي 10 آلاف مفقود وسط دمـ ـار هائل، ومـ ـجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

شاهد أيضاً: للمرة الأولى..العمال البريطاني ينادي بمنع الأسلحة عن “إسرائيل”؟!

زر الذهاب إلى الأعلى