آخر الاخباررئيسيمحليات

العبوات الكبيرة مفقودة.. هل تعود المياه إلى مجاري “الذكية” ؟!

وردت عدة شكاوى لـ”كيو بزنس” حول فقدان جعب المياه المعدنية التي تضم 6 عبوات سعة 1.5 ليتر من صالات المؤسسة السورية للتجارة بدمشق، ووجود جعب المياه الصغيرة سعة 0.5 ليتر، وذلك لعدم تزويد الشركة العامة لتعبئة المياه المؤسسة بها، على ذمة العاملين بصالات السورية للتجارة.

وحول ما سبق، تواصلت “كيو بزنس” مع المدير المالي في الشركة العامّة لتعبئة المياه حيان أسعد، الذي أكد أن جعب العبوات الكبيرة من مياه الشرب سعة 1.5 ليتر متوفرة في المعمل.

وقال أسعد: “ليس لدينا أي معلومة حول سبب عدم طرح السورية للتجارة في صالاتها لعبوات المياه 1.5 ليتر، فمن المحتمل أن هناك عبئاً عليها يمنعها من تحمل تكاليف الشراء والنقل”، منوهاً إلى وجود بيع مباشر للمياه المعدنية عن طريق الشركة، ومؤكداً  على عدم وجود مشاكل بتعبئة المياه.

تابعونا عبر فيسبوك 

بدوره، أرجع مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع، سبب فقدان عبوات 1.5 ليتر، إلى كثرة الطلب عليها، كون درجات الحرارة بدأت بالارتفاع، لكنها من المفترض أن تكون متوفرة، على حد قوله.

وفي 2021، أعلنت وزارة التجارة الداخلية عن توزيع المياه المعدنية عبر “البطاقة الذكية”، ضمن صالات المؤسسة السورية للتجارة، بمعدل جعبتي مياه كبيرة وجعبة مياه صغيرة كل أسبوعين، لكن المياه المعدنية حالياً، باتت خارج حسبة “الذكية”.

حيث أكد هزاع، أنه لا يوجد توزيع للمياه المعبأة عبر “البطاقة” وهي متاحة للجميع، إلا في حال حدوث خلل بوصول المادة لمستحقيها والمتاجرة بها، يتم توزيعها عبر “الذكية”.

وأشار إلى أن أرباح السورية للتجارة من المياه المعدنية شبه معدومة، بسبب تكاليف النقل المرتفعة، مضيفاً أن المنشآت السياحية باتت تستجر حاجتها من المياه من الشركة مباشرة، وليس عن طريق المؤسسة.

المدير ذكر أن السورية للتجارة تشتري المياه المعبأة لطرحها بالصالات، وتزويد بعض الجهات العامّة، مؤكداً أن الصالات لها الأولوية بالتزويد.

شاهد أيضاً: ألواح الطاقة الشمسية.. ماذا تفضل المحلي أم المستورد؟

زر الذهاب إلى الأعلى