آخر الاخباررئيسيسياسة

إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة لـ “إسرائيل” ؟!

رفضت إسبانيا السماح لسفينة تحمل شحنة أسلحة متجهة إلى “إسرائيل”، بالرسو في ميناء قرطاجنة جنوب شرق البلاد، بحسب ما أكد وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال ألباريس إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لـ”إسرائيل” بالرسو في موانئها، مشيرا إلى أن الرفض يتسق مع قرار الحكومة بعدم منح تراخيص لتصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لأن إسبانيا “لا تريد المساهمة في الحرب”.

وأكد رفض وزارة الخارجية بشكل منهجي عمليات الرسو هذه لسبب واضح، وهو أن “الشرق الأوسط لا يحتاج مزيداً من الأسلحة، بل يحتاج مزيدا من السلام”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي إن الأمر يتعلق بالسفينة “ماريان دانيكا” التي طلبت الإذن بالتوقف بالميناء في 21 مايو/أيار الجاري.

ووفقا لصحيفة “إل باييس” فإن السفينة، التي ترفع العلم الدنماركي، تحمل حوالي 27 طنا من المتفجرات من مدراس بالهند إلى حيفا بـ “إسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعد إسبانيا، التي أوقفت مبيعات الأسلحة لـ “إسرائيل”، واحدة من الأصوات الأوروبية الأكثر انتقادا للهجوم الإسرائيلي على غزة.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية، المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

شاهد أيضاً:أحكام قضائية في كازخستان على مجموعة مسلحة تريد التوجه لسوريا ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى