آخر الاخباررئيسيمحليات

دولة تفتح المجال الجوي الخليجي لـ”الطيران السوري” !

أكد مدير “المؤسسة العامة للطيران المدني” باسم منصور لـ”كيو بزنس”، أنه بمجرد موافقة السعودية على استئناف الرحلات الجوية مع سوريا، فإن المجال الجوي لدول الخليج بات مفتوحاً بالكامل للطيران السوري.

وبيّن منصور أن السلطات السعودية وافقت بشكل مبدئي، على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، مشيراً إلى تقديم الطيران المدني السوري لنظيره السعودي طلب من أجل التشغيل المنتظم للرحلات الجوية بين مطارات الجدة والرياض والدمام والسورية.

تابعونا عبر فيسبوك 

وتابع أن هناك ربطاً بالنسبة للطيران السوري مع عدد كبير من المحطات (روسيا وأرمينيا ومصر إلخ)، متأملاً عودة الرحلات الجوية مع الدول الأوروبية.

وتعليقاً على قرار الحكومة البحرينية استئناف الرحلات الجوية مع سوريا، أكد المدير أنه هام، لأنه يأمن ربط خطوط جديدة مع المطارات السورية، وبالتالي سهولة تنقل الجالية السورية الموجودة في الدول المجاورة للبحرين، إضافة لتسهيل حركة المواطنين، وتطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية بين البلدين.

وأضاف منصور أنه “تمت الموافقة على عودة تشغيل الخطوط الجوية السورية إلى البحرين بمعدل 3 رحلات أسبوعياً (الاثنين والأربعاء والجمعة)، وذلك بناءً على طلب الطيران المدني السوري، ومن الممكن التعديل حسب ضرورات التشغيل”.

وختم قائلاً: “المؤسسة السورية للطيران تعمل على برمجة وجدولة الرحلات النظامية بين مطارات البلدين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنقل الجوي في البحرين، وسيتم الإعلان عن المواعيد وجدولة الرحلات فور ترتيبها”.

شاهد أيضاً: بعد انخفاض الصندوق 200 ألف.. البيض في دمشق بهذا الرقم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى