آخر الاخبارمكس

متحورات جديدة تهدد بـ “موجة كوورنا صيفية” !

حذّر علماء من “موجة صيفية” لكـ ـوفيد-19 وذلك بعد اكتشاف مجموعة جديدة شديدة العدوى من متحـ ـورات “أوميكرون” الفرعية في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وتقول مجلة “نيوزويك” إن المتحورات الملقبة بـ “فليرت” انتشرت بسرعة في الولايات المتحدة لتصبح السلالة السائدة لكـ ــورونا في أمريكا اعتباراً من 11 أيار الجاري.

وبحسب المعلومات، فإن المتـ ـحور الجديد يتميز بطفرات في البروتينات الشوكية، وهي نتوءات على سطح الفيـ ـروس تسمح له بدخول خلايانا، كما تستهدف هذه البروتينات أيضاً جهاز المناعة والتطعيمات لدينا.

تابعنا عبر فيسبوك 

عالم الأوبئة “أدريان إسترمان” أكد لـ :نيوزويك” أن المتغيرات “فليرت” أكثر عدوى من سابقاتها بسبب الطفرات في البروتين الشوكي الذي يساعد الفيـ ـروس على الهروب من نظام العدوى لدينا.

ورأى “إسترمان أنه رغم ذلك، فإن اللـ ـقاحات الحالية ستظل توفر مستوى معيناً من المناعة ضد هذه المتغيرات، مشيراً إلى لقـ ـاح جديد سيكون متوفراً في أيلول القادم استناداً على متغيرات “فليرت”.

وتوقع عالم الأوبئة زيادة في الإصابات بكـ ـوفيد-19 وحالات دخول المستشفيات بسبب فليرت، لكنها لن تقترب من المستوى المرتفع الذي كانت عليه في وقت سابق من عام 2023.

ونصح كبار السن أو من يعانون من مشاكل صحية بالاطلاع على الجرعات المعززة ضد ك ــوفيد -19، والبدء بارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

شاهد أيضاً: الأشد خطورة وانتشاراً.. “Flirt” كل ما تود معرفته عن المتحور الجديد !

زر الذهاب إلى الأعلى