آخر الاخبارشووت

رسمياً… توني كروس يعتزل كرة القدم بعد الـ يورو!

أعلن النجم الألماني توني كروس، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، عقب نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

كروس مؤخراً عدل عن الاعتزال الدولي ليشارك مع منتخب ألمانيا خلال آخر مباراتين في التوقف الدولي؛ ثم زين قائمة منتخب بلاده في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي تستضيفها الشهر المقبل.

وقال كروس في بيان رسمي إن مسيرته كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة اليورو.

وفيما يلي بيان اعتزال كروس الرسمي:

“17 تموز 2014 يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي، حياتي كلاعب كرة قدم، ولكن بشكل خاص كشخص، لقد كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم، بعد 10 سنوات، في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل، لن أنسى أبداً ذلك الوقت الناجح! وأود بشكل خاص أن أشكر كل من رحب بي بقلب مفتوح وثق بي”.

تابعونا على الفيسبوك

 

‏” لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير، وفي الوقت نفسه فإن هذا القرار يعني أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة اليورو”.

كما قلت دائماً: ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك، أنا سعيد وفخور، لأنني وجدت في ذهني التوقيت المناسب لقراري، وأنني أستطيع اختياره بنفسي، كان طموحي دائماً هو إنهاء مسيرتي في ذروة مستوى أدائي.

 

‏”من الآن فصاعداً هناك فكرة واحدة فقط: نحو الـ15! هلا مدريد و لا شيء آخر!”.

خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن قميص ريال مدريد فاز كروس بـ 22 لقباً في 463 مباراة حتى الآن: 4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر. كؤوس من إسبانيا.

– بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، أصبح توني كروس بطل العالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

شاهدوا أيضاً: من هو المدرب الأنجح في الدوري الإنكليزي؟!

زر الذهاب إلى الأعلى