آخر الاخباررئيسيسياسة

فرنسا تتخذ موقفاً مفاجئاً من قرار الجنائية الدولية ؟!

على عكس  ما أعلنته أمريكا وبعض دول أوروبا، أعربت فرنسا عن دعمها لاستقلالية المحكمة الجنائية الدولية بعد أن طلب المدعي العام لديها إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير حربه، إلى جانب 3 من قادة حركة حماس.

وقال بيان صادر عن الخارجية الفرنسية إن باريس “تدعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلاليتها ومكافحة الإفلات من العقاب في جميع الحالات”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضحت أنها تدين ما سمته “المجازر المعادية للسامية التي ارتكبتها حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية “فيما يتعلق بــ “إسرائيل”، سيكون الأمر متروكا لغرفة ما قبل المحاكمة في المحكمة لتقرر ما إذا كانت ستصدر هذه المذكرات، بعد فحص الأدلة التي قدمها المدعي العام”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت أنها حذرت “إسرائيل” بشأن “المستوى غير المقبول للضحايا المدنيين في قطاع غزة وعدم وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف”.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، فإن خطوة فرنسا تمثل انقساما كبيرا بين موقفها وحلفائها الغربيين، من بينها المملكة المتحدة وإيطاليا والولايات المتحدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أعلن الاثنين أنه يسعى للحصول على مذكرات توقيف ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم تشمل “التجويع” و”القتل العمد” و”الإبادة أو القتل”. إضافة إلى 3 من قادة حركة حماس هم الضيف والسنوار واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي.

 

شاهد أيضاً: ما هو الشيء الوحيد الذي كانت تخشاه أمريكا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى