آخر الاخباررئيسيسياسة

ما هو الشيء الوحيد الذي كانت تخشاه أمريكا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟!

كشفت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، في تقريرٍ نشرته اليوم الثلاثاء، عن الشيء الوحيد الذي كانت تخشاه أمريكا بعد وفاة الرئيس الإيراني.

وبحسب المجلة، فإن مسؤولين أمريكيين، قالوا: إن الإدارة الأمريكية كانت تخشى أن تتهم إيران “إسرائيل” أو حتى واشنطن بالضلوع في حادث مروحية الرئيس، إبراهيم رئيس، التي أودت بحياته ومرافقيه، الأحد الماضي.

وقالت المجلة “أمضى المسؤولون الأمريكيون، الأحد، في انتظار تحديثات عن البحث عن المروحية المفقودة، وتساءلوا لساعات كيف يمكن أن يغير الحادث ديناميكيات الشرق الأوسط”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف 3 من كبار المسؤولين في الإدارة تحدثت إليهم “بوليتيكو”: أنه مع استمرار البحث لمدة نصف يوم تقريبا، سعى المسؤولون الأمريكيون أيضاً لمعرفة من قد تسعى إيران لاتهامه بالضلوع في الحادث.

وبحسب تقرير المجلة، كان هناك خوف من أن تزعم طهران بسرعة أن “إسرائيل” والولايات المتحدة قامتا بأي شيء، على الرغم من عدم وجود أي معلومات استخباراتية تشير إلى أي شيء آخر غير وقوع حادث في طقس سيئ.

وأمس الاثنين، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في حديثه للصحفيين: إن “الولايات المتحدة ليس لها دور تلعبه في هذا الحادث”.

وذكر التقرير، أن الإدارة الأمريكية لا تتوقع أن يؤدي مقتل الرئيس الإيراني، إلى تغييرات كبيرة في النظام أو على سياسات طهران في المنطقة، حتى مع انتخاب رئيس جديد للدولة.

شاهد أيضاً: خبير إيراني يطالب السلطات في طهران بتفسير ماجرى لرئيسي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى