آخر الاخباررئيسيسياسة

خطوة سعودية في سوريا.. ماذا وصل إلى مطار دمشق ؟!

أفادت وكالات إعلامية أن سوريا استلمت معدات وقطع صيانة للطائرات المدنية من السعودية عبر البحرين، استعداداً لاستخدامها في موسم الحج القادم.

وأشارت الوكالات إلى أن “معدات صيانة وقطع تبديل وصلت إلى البلاد مقدمة من العاهل السعودي عن طريق البحرين”.

وأضافت أن “فنيين من مطار القامشلي وصلوا إلى مطار دير الزور لصيانة طائرات معطلة منذ أعوام في سباق مع الزمن لتكون جاهزة للإقلاع قبل موسم الحج”.

وتأتي هذه الأنباء، بعد أيام من إعلان وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات البحرينية في بيان: “سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي ستتم جدولتها وعددها بعد إتمام جميع الإجراءات وإصدار التراخيص الرسمية في هذا الشأن”، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

من جهتها رحبت وزارة النقل السورية بقرار وزارة المواصلات البحرينية استئناف تشغيل الرحلات الجوية إلى البحرين عبر الخطوط الجوية السورية.

وأشارت النقل السورية إلى أن “المؤسسة العامة للطيران المدني السوري تتابع اتخاذ كل الإجراءات والمستلزمات التي تخدم هذا التشغيل وفق المعتاد بما يخدم حركة النقل الجوي بين البلدين”.

وقال مدير الطيران المدني في سوريا باسم منصور إن “المؤسسة السورية للطيران ستعمل خلال الفترة القادمة على برمجة وجدولة الرحلات النظامية بين مطارات البلدين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنقل الجوي في مملكة البحرين”، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن المواعيد وجدولة الرحلات فور ترتيبها.

وكانت وسائل إعلامية قد تناقلت خبر عودة رحلات الطيران بين سوريا والسعودية مع اقتراب موعد الحج، حيث أكدت مؤسسة الطيران المدني، أنه يجري العمل على استكمال الأوراق المطلوبة لبدء إعادة رحلات الطيران بين البلدين، وذلك بعد الحصول على موافقة المملكة.

وفي نيسان الماضي، سلمت السعودية دمشق ملف الحج، وذلك للمرة الأولى منذ 11 عاماً، حيث جاء هذا القرار بعد عودة العلاقات بين البلدين العام الماضي.

شاهد أيضاً : المقداد يلتقي لافروف في روسيا.. ما هي أبرز نقاط المحادثات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى