آخر الاخباررئيسيسياسة

رداً على العدل الدولية ..سموتيرتش: الموافقة على طلب المحكمة تعني نهاية “إسرائيل” ؟!

في أول رد فعل إسرائيلي على قرارات المحكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، صرح وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بأن “إسرائيل” “لن توافق على وقف الحرب”، مشددًا على أن “التاريخ سيحكم على من دعم حماس”. وأوضح سموتريتش أن “المطالبة بوقف الحرب تعني المطالبة بإنهاء وجود “إسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه، أكد وزير الأمن  الإسرائيلي المتطرق إيتمار بن غفير أن القرار الصادر عن المحكمة الجنائية يجب الرد عليه باحتلال رفح وزيادة الضغط العسكري لهزيمة حماس.

 

وفي السياق ذاته، أفادت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة قرار محكمة العدل الدولية.

تابعونا عبر فيسبوك

جاء ذلك بعدما أصدرت المحكمة العدل الدولية اليوم الجمعة أمرًا لـ “إسرائيل” بوقف الحرب على رفح جنوب قطاع غزة، ضمن قضية أوسع تتهم “إسرائيل” بارتكاب جرائم إبادة جماعية. كما أمرت المحكمة “إسرائيل” بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية وتقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر.

 

وأكدت المحكمة على ضرورة اتخاذ “إسرائيل” التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين إلى غزة دون عوائق، مشيرة إلى أن “الشروط مستوفاة لاتخاذ إجراءات طارئة جديدة في قضية اتهام “إسرائيل” بالإبادة الجماعية” في القطاع.

 

شاهد أيضاً: بعد اعتراف وتصريح مثير للجدل… إسبانيا تشعل غضب “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى