آخر الاخبارسياسة

مباحثات سورية – سعودية في الرياض

أجرت وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح، خلال اليومين الماضيين، مباحثات في المجال الثقافي في العاصمة السعودية الرياض مع عدد من المسؤولين السعوديين في ذات المجال.

وقال مصادر سورية رسمية إن الوزيرة مشوح أجرت زيارة إلى المملكة بناء على دعوة من وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود.

وأشارت المصادر إلى أن المباحثات دارت حول التعاون بين البلدين في مجال ترميم الأوابد الأثرية وتطوير العرض المتحفي، ودعم الحرف والصناعات التراثية، وصون التراث اللامادي والملفات المشتركة على قوائم التراث الإنساني.

تابعنا عبر فيسبوك

وقامت الوزيرة مشوح والوفد المرافق بزيارة معرض بينالي الدرعية الثاني للفن المعاصر، الذي يشارك فيه فنانون من مختلف دول العالم، وفق المصادر.

وتشهد العلاقات السورية – السعودية تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات خلال الفترة الأخيرة، حيث عينت الرياض أمس فيصل المجفل سفيراً لها في دمشق، ليكون السفير الأول للمملكة منذ عام 2012.

كما وقع البلدان يوم أمس اتفاقية في المجال الطبي لدعم الاستجابة الإنسانية لمتضرري الزلزال في سوريا، وقبل أيام قدمت السعودية لسوريا معدات صيانة وقطع تبديل للطائرات، في خطوة تتجاوز العقوبات المفروضة على الطيران المدني السوري.

شاهد أيضاً: من البلاغ إلى السفير.. العلاقات السورية _ السعودية “مسار الازدهار”

زر الذهاب إلى الأعلى