آخر الاخباررئيسيسياسة

الدفاع التركية لن تسمح بهذا الأمر في سوريا ؟!

كشفت الدفاع التركية عن عزم أنقرة عدم السماح بفرض أمر واقع يهدد أمن تركيا القومي وينتهك وحدة أراضي سوريا.

وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها مصادر في الوزارة للصحفيين خلال إحاطة قدمها مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، وذلك رداً على سؤال بشأن استعداد “الإدارة الذاتية” لإجراء “انتخابات محلية” في شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع التركية، إن “قسد” تسعى عبر واجهتها المدنية “الإدارة الذاتية” إلى إضفاء الشرعية لنفسه بتشجيع ودعم من أطراف أخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضحت المصادر، أن “ما يسمى بالإجراءات الانتخابية، غير مقبولة من حيث وحدة الأراضي السورية، ويمكن أن تتولد عنها آثار سلبية على حماية السلام والطمأنينة في المنطقة”، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

وجددت المصادر تأكيدها على أن تركيا ستقضي على “قسد” و”حزب العمال الكردستاني – بي كي كي” المصنفين إرهـ.ـابياً لدى أنقرة، معتبرة أنهما “حوّلا الأراضي التي استولا عليها في العراق وسوريا إلى بؤرة للإرهـ.ـاب”.

وأضافت أن الدعم المقدم لـ”قسد” و”بي كي كي”، مع جميع عناصرهم في المنطقة، لن تتيح أي فرصة لفرض أي أمر واقع يهدد أمن تركيا القومي وينتهك وحدة أراضي جيرانها.

وخلال الأشهر الماضية، نفذت تركيا ضربات عسكرية شمالي العراق وشمالي سوريا، استهدفت خلالها مواقع وعناصر من “حزب العمال الكردستاني” و”قسد”، التي تعتبرها تركيا الجناح العسكري للحزب في سوريا.

ويتخذ “حزب العمال الكردستاني” الذي تصنف أنقرة على لوائح الإرهـ.ـاب من جبال قنديل شمالي العراق معقلاً له، وينشط في العديد من المدن والمناطق في سوريا والعراق، ويشن منها هجمات تستهدف المواقع العسكرية التركية والداخل التركي.

شاهد أيضاً : رحلات جوية مباشرة بين سوريا ومدن سعودية قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى