آخر الاخبارشووت

شروط قاسية وضعها راتكليف لمدرب الشياطين الحمر القادم!

وضع السير جيم راتكليف أحد ملاك مانشستر يونايتد الإنكليزي شروط قاسية وخاصة جداً لن يقبل بها أي مدرب.

ورغم نجاح الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الحالي، في التتويج مؤخراً بلقب كأي الاتحاد الإنكليزي، فإن التوقعات تشير إلى إقالته في القريب بسبب سوء النتائج على مدار الموسم.

تابعونا على الفيسبوك

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، وخرج من مجموعات دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتلقي 19 هزيمة على مستوى كل البطولات على مدار الموسم في رقم لم يحدث منذ سبعينيات القرن الماضي.

وشملت القائمة التي تحدثت عنها الصحافة الإنكليزية مؤخراً لقيادة يونايتد عدة أسماء، أبرزها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي الإنكليزي السابق، والألماني توماس توخيل الراحل مؤخراً عن قيادة بايرن ميونخ الألماني.

وفي السياق ذاته، هناك مدرب سابق للبلوز أيضاً هو غراهام بوتر، وغاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنكلترا، وكيران ماكينا المدير الفني لإبسويتش تاون الإنكليزي، والدنماركي توماس فرانك مدرب برينتفورد الإنكليزي.

من جانبه، أجرى السير جيم راتكليف مجموعة من التغييرات الإدارية التي ستلقي بظلالها على شكل عمل فريق كرة القدم في أولد ترافورد.

وعين راتكليف عمر برادة الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر سيتي الإنكليزي في المنصب ذاته مع يونايتد.

وفعل راتكليف الأمر ذاته مع مدير نيوكاسل يونايتد الرياضي السابق، دان أشورث، من أجل تطبيق نظام جديد، بينما تولى جاسون والكوكس منصب المدير التقني، وهو قادم من منصب مشابه في ساوثهامبتون.

أشارت صحيفة “الصن” البريطانية في تقرير لها إلى أن هناك 5 شروط فرضها راتكليف على الشخص الذي سيقبل منصب المدير الفني للفريق.

ويتمثل الشرط الأول في عدم ضم لاعبين جدد أكبر من 25 عاماً، لبناء فريق شاب بعد سنوات من المعاناة.

الشرط الثاني هو عدم التعاقد مع نجوم من الصف الأول والذين يطلق عليهم “غالاكتيكوس”، مثل الفرنسي كيليان مبابي الذي رحل عن باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم.

الشرط الثالث أن والكوكس هو من سيرسم أسلوب اللعب، ويعلم به المدير الفني، ولن يحدد المدرب اللاعب الذي يريد ضمه لكن المركز الذي يستهدف تعزيزه، وذلك هو الشرط الرابع.

وأخيراً سيتمثل الشرط الخامس في إرسال قائمة من 3 لاعبين في كل مركز للمدرب للاختيار من بينهم الصفقة التي يفضلها، وهذه القائمة ستحددها الإدارة.

ويبدو أن مانشستر يونايتد قد مل من الاعتماد على الصفقات التي يختارها المدربون، أو ضم نجوم بأسعار باهظة ثم في النهاية لا يحققون النجاح الكبير، مما يكلف النادي سنوات من الفشل ومئات الملايين من الأموال دون جدوى.

شاهدوا أيضاً: الوحدة يقتنص فوزاً صعباً من الكرامة

زر الذهاب إلى الأعلى