آخر الاخباررئيسيسياسة

في “إعلان بكين” غزة وسوريا على رأس القائمة !

أتى الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني_ العربي في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفاً بالغة الحساسية سواءً في القطاع ثم في سوريا وعموم المنطقة.
وتبنى الاجتماع في بيانه الختامي 3 وثائق، وهي “إعلان بكين” الذي نص على ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا ووحدتها واستقرارها وسلامة أراضيها، ورفض التدخلات الأجنبية بشؤونها وأي تواجد عسكري أجنبي غير مشروع على أراضيها، مطالباً بوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.
وأدان البيان استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة  مطالباً مجلس الأمن باتخاذ قرار فوري لوقف العدوان، ووقف التهجير القسري للفلسطينيين.
تابعونا عبر فيسبوك
كما أكد البيان أن السلام والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين، والجولان السوري المحتل، والأراضي اللبنانية المحتلة، وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.
وأمس كان وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” قد التقى نظيره الصيني “وانغ يي” في بكين على خلفية مشاركته في المنتدى الصيني_ العربي.
تابعونا عبر فيسبوك
ووفقاً للخارجية السورية فإن المقداد أكد على دعم سوريا للصين فيما يتعلق بقضايا تايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتزامها بمبدأ الصين واحدة.
بدوره أكد الوزير الصيني دعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها وحقها المشروع باستعادة الجولان المحتل، مطالباً الولايات المتحدة باحترام سيادة سوريا والتوقف عن نهب ثرواتها.
زر الذهاب إلى الأعلى