آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول أوروبي رفيع المستوى زار سوريا سرّاً.. ماذا حمل معه ؟!

يبدو أن مشهد التعاطي مع الدولة السورية آخذ بالتغير على المستوى الدولي والعالمي، فعديد الدول الأوروبية بدأت مؤخراً بطرق أبواب العاصمة السورية دمشق والتواصل مع سوريا.

الدول تهدف من خطوتها “إعادة العلاقات الدبلوماسية وتجاوز القضايا الخلافية.

فقد زار مسؤولون غربيون سوريا خلال الأشهر الماضية وبشكل “سري”، آخر تلك الزيارات التي قام بها رئيس المخابرات الإيطالية الجنرال جاني كارفيللي لدمشق.

وأكدت مصادر أن المسؤول الإيطالي التي بالرئيس السوري بشار الأسد، بغية وضعه في صورة عملية التنسيق الجارية بين مجموعة دول أوروبية.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشارت المصادر إلى أن الجنرال أجرى نقاشات معمقة حول إمكانية “إنشاء منطقة آمنة في ريف حمص بالتنسيق مع لبنان وقبرص، وخلق أطر تساعد في التخفيف من أزمة اللجوء برعاية أممية”

وبحسب المصادر، المسؤول الإيطالي أكد إمكانية رفع بعض العقوبات الأوروبية والأمريكية، “إذا جرى تأمين ضمانات إنسانية تتيح حل أزمة اللاجئين”.

مراقبون رأوا أن الانفتاح الإيطالي المستمر على سوريا، مع التلويح بتعيين سفير جديد لروما في دمشق، يندرج في إطار “مواجهة إيطاليا لكل موجات اللجوء القادمة من الشرق الأوسط”.

وفي السياق، تجري حالياً أعمال إعادة تقييم لطبيعة العلاقة بين مختلف الدول في أوروبا مع سوريا، لإيجاد طرق أكثر فعالية للتعامل مع ملف اللاجئين السوريين.

شاهد أيضاً : بايدن..يقدم مقترحاً لوقف إطلاق النار في غزة يؤدي للتطبيع مع السعودية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى