آخر الاخبارشووت

المحكمة الإسبانية تُنصف برشلونة!

تلقى نادي برشلونة الإسباني حكماً جديداً بالبراءة في القضية التي تورط فيها مؤخراً، والتي عرفت ياسم “قضية نيغريرا”.

ظهرت هذه القضية في شباط 2022، اتهم فيها برشلونة بارتكاب جرائم فساد، عبر تقديم دفعات مالية بقيمة 7.3 مليون يورو إلى الحكم السابق بين عامي 2000 و2018 أثناء توليه منصب نائب في اللجنة الفنية للحكام.

تابعونا على الفيسبوك

وأكد برشلونة أنه استعان بخدمات نيغريرا كمستشار خارجي لكي يقوم بتزويد النادي بتقارير “تتعلق بالتحكيم”، بينما ينفي الحكم السابق تلقيه أي رشوة لتوجيه قرارات التحكيم لصالح برشلونة

وبات برشلونة مهدداً بعقوبات قاسية، منها الاستبعاد من البطولات الأوروبية، حال إدانته بارتكاب مخالفات تتعلق بقضية نيغريرا.

وفقاً لما أكدته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن إحدى محاكم مدينة برشلونة، قضت بتبرئة مجلس إدارة البارسا بين 2003 و2010، برئاسة خوان لابورتا الرئيس الحالي، من تهم دفع رشاوٍ إلى نيغريرا.

يأتي ذلك بعد أسبوع من حكم آخر بتبرئة برشلونة من التهمة نفسها، حيث استقر القاضي المكلف بالنظر في القضية على إلغاء تهمة الرشوة.

وأشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى أن المحكمة أبطلت تهمة الرشوة لأنها ترى أن “نيغريرا لا يمكن اعتباره موظفاً عاماً.

ونشر برشلونة بياناً رسمياً للتعقيب على قرار المحكمة، قال فيه: “يود نادي برشلونة أن يعرب عن رضاه التام عن معنى القرار الذي أصدرته اليوم محكمة برشلونة، بقدر ما يشدد مجدداً على الدفاع الذي قدمه النادي ويرفض فرضية جريمة الرشوة المزعومة”.

وأتم برشلونة بيانه قائلاً: “نحن نحافظ على قناعتنا بأن العدالة سوف تنتصر ويمكن توضيح الأحداث المتعلقة بلائحة الاتهام هذه بشكل نهائي، مما يدل على البراءة المطلقة للنادي”.

شاهدوا أيضاً: نيمار يهاجم ممثلة برازيلية !

زر الذهاب إلى الأعلى