آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تكشف عن استهداف لـ”مسلحين” خرجوا من قاعدة أمريكية في سوريا ؟!

أعلنت الدفاع الروسية تدمير قاعدتين لـ”مسلحين” خرجوا من قاعدة “التنف” الأمريكية الواقعة عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن شرقي حمص وسط البلاد.

وقال نائب رئيس القيادة العسكرية المركزية الروسية في سوريا، يوري بوبوف، إن القوات الجوية الروسية “هاجمت قاعدتين محددتين للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في المناطق التي يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في حمص والبشري في دير الزور”.

وأشار بوبوف إلى أن طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة “يواصل خلق مواقف خطيرة في سماء سوريا، حيث يحلق في انتهاك لبروتوكولات تفادي الاشتباك”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “طيران التحالف انتهك المجال الجوي السوري 9 مرات خلال اليوم الماضي، في خرق لبروتوكولات عدم الاشتباك الموقعة بتاريخ 9 كانون الأول 2019، كما تم تسجيل عشرة انتهاكات في منطقة التنف من قبل زوجين من مقاتلات F-15 وثلاث طائرات هجومية من طراز A-10 Thunderbolt تابعة للتحالف”.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تعلن فيها الدفاع الروسية عن استهداف “مسلحين” غادروا قاعدة “التنف”، دون أي تعليق من القوات الأمريكية أو “جيش سوريا الحرة”، الذي يتمركز في المنطقة.

وفي منتصف العام 2022، قال “جيش سوريا الحرة” إن قصفاً استهدف مقاره أسفر عن أضرار مادية، وحينها لم تعلن روسيا مسؤوليتها عن الهجوم، لكن شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أنّ “روسيا حذرت في وقت سابق الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية ضد الفصيل”.

وبناء على ذلك، حذّرت القوات الأمريكية مقاتلي “جيش سوريا الحرّة” لتحريك مواقعهم، والتأكد أيضاً من عدم وجود قوات أمريكية في الجوار، فيما أكّدت مصادر الشبكة وقتها، أنه لم يكن على القوات الأمريكية التحرك لأنها بعيدة بما فيه الكفاية.

شاهد أيضاً : بعد أيام من زيارة الأسد لطهران.. باقري كني إلى سوريا؟!

زر الذهاب إلى الأعلى