آخر الاخبارسياسة

شمال “إسـرائيل” يحتـــرق بصواريخ حزب الله

شبّت حـ ـرائق ضخمة في شمال فلسـ ـطين المـ ـحتلة بفعل صـ ـواريخ حزب الله القادمة من جنوب لبنان، مساء الاثنين، وسط تقارير بخروج الأمور عن السيطرة بسبب كثافة النيران واستمرارها حتى اللحظة.

وقال إعلام “إسـ ـرائيلي” إن 6 جـ ـنود احتياط أصيبوا جراء استنشاق دخان الحـ ـرائق، إضافة إلى 5 مـ ـستوطنين بعد وصول النيـ ـران إلى منازلهم في “كريات شمونه”.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت إن فرق الإطفاء في الشمال تطلب دعماً من ألوية أخرى بسبب الحـ ـرائق الهائلة، وأكدت توسّع دائرة النيران بفعل الظروف الجوية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت الصحيفة إلى توسلات من المسـ ـتوطنين بضرورة الإغاثة والمساعدة بعد الحـ ـرائق الضخمة في المسـ ـتوطنات الشمالية، والتي تسببت بها صـ ـواريخ الحـ ـزب في جنوب لبنان.

الردع “الإسـ ـرائيلي” انتهى

قال زعيم المعارضة “الإسـ ـرائيلية” يائير لبيد تعليقاً على منظر الحـ ـرائق، إن “الشمال يحتـ ـرق والردع الإسـ ـرائيلي يحتـ ـرق معه” في إشارة إلى التصعيد على الجبهة الشمالية.

واستغل لابيد الحدث لمهاجمة حكومة نـ ـتنياهو، متهماً إياها بعدم امتلاكها لخطة اليوم التالي في حـ ـرب غـ ـزة، ولا خطة لإعادة السكان إلى الشمال، وقال: “ولا إدارة ولا استراتيجية.. نرى حكومة الفوضى الكاملة حالياً”.

من جانبه، أكد وزير “الأمن القومي الإسـ ـرائيلي” إيتمار بن غفير أن “الحـ ـرائق في شمال «إسـ ـرائيل» دليل إفلاس واستمرار لسياسة الاحتواء، موضحاً أنه”حان الوقت ليحتـ ـرق لبنان”.

أما وزير المالية “الإسـ ـرائيلي” بتسلئيل سموترتش أعاد في تغريدة على منصة “إكس” نشر تهديد لوزير الحـ ـرب الإسرائيلي السابق بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، وقال: “حان الوقت”.

شاهد أيضاً: مقتل مستشار إيراني كبير في عدوان إسرائيلي على حلب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى