آخر الاخباررئيسيسياسة

“قطعة أرض” تشعل اقتتالاً بين فصيلين تابعين لتركيا في عفرين

في استمرار لمشهد الفوضى السائد في الشمال السوري، اندلعت اشتـ ـباكات عنيفة مساء أمس الاثنين في عفرين بريف حلب الشمالي بين فصيلي “الحمزات” و”الشرقية” اللذين ينضويان تحت ما يسمى “الجـ ـيش الوطني” التابع لتركيا.

وقالت مصادر إعلامية معارضة إن المواجهات اندلعت بدايةً في “شارع المازوت” داخل مدينة عفرين، بسبب خلاف قيل إنّ سببه “ملكية قطعة أرض وعدة محال تجارية”، وامدت لاحقاً إلى مناطق أخرى بسيطرة “المشتركة” على عدة حواجز، ووقوع إصـ ـابات بين الطرفين.

وبحسب المصادر، استخدم الطرفان خلال المواجهات الأسلـ ـحة الثقيلة والرشـ ـاشات المتوسطة وقـ ـذائف الهـ ـاون، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين وبين المدنيين، واعتقـ ـال كل طرف عناصر من الطرف الآخر، إضافة إلى تسجيل حركة نزوح من المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفيما بعد، توسّعت دائرة المواجهات بين الطرفين، لتشمل مدينة جنديرس وما حولها بريف عفرين الجنوبي، مع دخول أطراف أخرى من التشكيلين على خط المواجهات كـ “فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات) الحليفة لـ “الحمزات”، وفق المصادر.

يشار إلى أن مناطق سيطرة الفـ ـصائل الموالية لتركيا تشهد بشكل مستمر اشتـ ـباكات بهدف السيطرة والنفوذ على المعابر والأراضي، دون وجود جهة رادعة تحمي المدنيين من نيـ ـران تلك المواجهات.

شاهد أيضاً: الأردن: قطع المساعدات عن 100 ألف لاجئ سوري بسبب هذا الأمر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى