آخر الاخباررئيسيسياسة

بـ”ثلاثة مهاجمين”.. هذه تفاصيل الهجوم على السفارة الأمريكية في لبنان ؟!

تعرضت السفارة الأمريكية في بيروت اليوم الأربعاء إلى إطلاق نار على يد 3 مسلحين، قال الجيش اللبناني إنه قبض على أحدهم مصاباً وهو من الجنسية السورية.

المسلحون الثلاثة مجهولو الهوية حتى اللحظة، لكنهم استعملوا أسلحة خفيفة خلال هجومهم قرابة الساعة الثامنة من صباح اليوم على مدخل السفارة الأمريكية في بلدة عوكر شمال العاصمة اللبنانية بيروت، وفق بيان صادر عن السفارة.

ووفق صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمسلح القتيل، فإن الكتابات الموجودة على عتاده العسكري قد تشير إلى أنه ينتمي إلى “تنظيم الدولة”، وفقاً لوكالات.

من الجدير ذكره، أن مسلحاً قتل واعتقل الجيش مسلحاً ثانياً إثر إصابته، فيما يجري البحث عن المسلح الثالث.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن أحد حراس السفارة أصيب خلال إطلاق النار.

هذا ونقلت وسائل إعلام لبنانية منذ ساعات الصباح، بأن السفارة الأمريكية في منطقة عوكر بجبل لبنان، تعرضت لهجوم مسلح نفذه مسلحون.

وقالت قناة “أل بي سي” اللبنانية إنه سمع إطلاق نار مستمر لمدة نصف ساعة تقريباً في محيط السفارة الأمريكية في منطقة عوكر شمال بيروت.

وقالت القناة إنه جرى “قطع الطريق المؤدية إلى مكان الحادث من ضبية وعوكر”.

وأفادت القناة بمقتل أحد مطلقي النار باتجاه السفارة الأمريكية في جبل لبنان.

فيما قال الجيش اللبناني في بيان: “تعرضت السفارة الأمريكية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فرد عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها لمطلق النار الذي قتل في الاشتباك.

شاهد أيضاً : حدث “غير مسبوق” تتعرض له السفارة الأمريكية في لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى