آخر الاخباررأس مال

مكاسب جديدة للذهب الأسود عالمياً

واصلت أسعار النفط مكاسبها في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن طغت الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في أيلول على مخاوف الطلب، بعدما أظهرت بيانات زيادة في المخزونات الأمريكية من الخام والوقود.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 1% أمس الأربعاء عائدة من أدنى مستوى في أربعة أشهر.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت مكاسب 27 سنتا، أي 0.34% إلى 78.41 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا، أي 0.50% إلى 74.44 دولار للبرميل عند الساعة 3:57 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام ارتفعت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو/أيار، مقابل توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.3 مليون برميل، وفق وكالة رويترز.

ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض أسعار الفائدة في أيلول، وفقا لاستطلاع لرويترز في الفترة من 31 أيار إلى الخامس من حزيران، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات.

تابعونا عبر فيسبوك

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.

ومع ذلك، فإن مسار سعر الفائدة الأمريكية ليس مؤكداً مع عودة نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، الذي يمثل الغالبية العظمى من الناتج الاقتصادي للبلاد، إلى النمو في أيار بعد انكماشه في الشهر السابق. وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف مبررات خفض أسعار الفائدة.

ولا يزال خاما القياس يتجهان صوب انخفاض أسبوعي بنحو 4% حتى اليوم الخميس، تأثرا بأحدث قرار حول الإمدادات من “أوبك+”.

واتفقت المجموعة يوم الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيا من ثمانية أعضاء اعتبارا من تشرين الأول.

شاهد أيضأً: مصر تعلن زيادة عدد ساعات تقنين الكهرباء يومياً

زر الذهاب إلى الأعلى