آخر الاخباررأس مال

السعودية: إنتاج أوبك بلس من النفط سيشهد زيادة تدريجية خلال 3 سنوات

قال وزير الطاقة في السعودية عبد العزيز بن سلمان، إن إنتاج أوبك بلس من النفط سيشهد زيادة تدريجية خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وجاء تصرح وزير الطاقة السعودي في كلمة له خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأ اليوم.

وبشأن إنتاج السعودية من النفط؛ نقل موقع روسيا اليوم عن الأمير عبد العزيز بن سلمان: “في البداية خفضنا إنتاج النفط من 13 مليون برميل يوميا إلى 12 مليونا، لكن لدينا خطط لزيادة الإنتاج. وستحدث هذه الزيادة في 2026، ثم في 2027 ستكون هناك زيادة تدريجية”.

وكان تحالف أوبك بلس اتفق على استمرار التخفيضات الطوعية للتحالف النفطي البالغة نحو 1.66 مليون برميل يوميا التي أُعلنت في نيسان 2023، قائمة حتى نهاية 2025.

تابعونا عبر فيسبوك

واتفق الأعضاء الـ22 في أوبك بلس، اليوم الأحد، على تمديد الاقتطاعات الحالية من إنتاجهم النفطي حتى نهاية عام 2025، وكان من المقرر أن تنتهي بنهاية عام 2024، وذلك لدعم الأسعار في مواجهة العديد من عوامل عدم الاستقرار.

وجاء في بيان أن “أوبك بلس” المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، و10 دول حليفة لها أبرزها روسيا، “سيمدّد مستوى إنتاج النفط الخام.. من الأول من يناير/كانون الثاني 2025 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2025″، وذلك في ختام اجتماع نصف سنوي عقد بصيغة هجينة، إذ حضر بعض الأعضاء إلى العاصمة السعودية الرياض بينما شارك آخرون عبر الفيديو.

ويبلغ إجمالي خفض الإنتاج الطوعي والإلزامي، نحو 5 ملايين برميل يوميا، بحسب بيانات المنظمة.

شاهد أيضاً: لأول مرة منذ 2019.. المركزي الأوروبي يستعد لخفض أسعار الفائدة

زر الذهاب إلى الأعلى