آخر الاخباررئيسيسياسة

ضباط “التحالف الدولي” في زيارة “سرية” للشرق السوري ؟!

وفد من “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا بدأ خلال الأيام الماضية زيارة مناطق انتشار “قسد” شمال شرقي سوريا، دون تنسيق معها أو حتى إعلامها بالزيارة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الوفد “أمني” ضم ضابطاً بريطانياً وآخرين فرنسيين، إضافة إلى ضابطين أمريكيين.

الوفد حط رحاله في قاعدة “خراب الجير” بريف اليعربية المحاذية للحدود العراقية، بعد وصوله على متن طائرة شحن أمريكية، رافقتها 3 مروحيات مشطت المنطقة قبل هبوط طائرة الضباط في المطار.

انتقل بعدها ضباط التحالف عبر مروحية أخرى إلى قاعدة “روبايا” بريف المالكية، لينتقل الوفد بعدها ضمن حراسة مشددة إلى مخيم “الروج”، ويعقد عدة اجتماعات مع عائلات من “تنظـ.ـيم الدولة” بشكل انفرادي، دون وجود أي شخص من إدارة المخيم” أو أيّاً من عناصر وقيادات “قسد”، ليعاود بعدها الوفد أدراجه إلى قاعدة “خراب الجير” بنفس الطريقة التي قدم بها.

تابعونا عبر فيسبوك

مصادر مطلعة أفادت لمراسل “كيو ستريت”، أن الوفد تم نقله عبر طائرات شحن أمريكية برفقة مروحيتين في اليوم التالي إلى القاعدة الأمريكية بمساكن “حقول الجبسة” بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، ليتم نقله إلى مدينة الحسكة عبر المروحيات الأمريكية.

وتابع المصدر أن الوفد زار “مخيم الهول” بشكل سريع حيث لم يمكث في المخيم أكثر من ساعتين بمقر المخابرات الأمريكية، وتم التوجيه بإطلاق سراح 10 أشخاص من سجن “مبنى الأحمر” التابع لـ”قسد” في “مخيم الهول” بينهم 3 سيدات.

وعاد الوفد إلى مدينة الحسكة ضمن حراسة مشددة من القوات الأمريكية ترافقه عدة مدرعات، حيث زار مقر المخابرات المشترك بحي غويران، واطلع على أوضاع سجن الصناعة والسجن المركزي الذي تحتجز به “قسد” مقاتلين من “تنـ.ـظيم الدولة”.

ونوهت المصادر أن الوفد زار قاعدة الرادار البريطانية بجانب سجن “كم للبلغار” 2كم شرق الشدادي.

كما أشارت المصادر إلى أن جميع تحركات الوفد كانت مغطاة بحراسة مشددة وسرية كبيرة مع تحليق الطيران المروحي الأمريكي بالمنطقة، التي زارها دون التنسيق مع قوات “قسد” حليف واشنطن الرئيسي.

يذكر أن جميع المصادر أكدت أن الوفد الأمني لم يلتقي مع قيادة من “قسد” بجميع جولاته التي نفذها، مرجحةً أن الوفد مازال بمدينة الشدادي، وأنه سيزور مدينة الحسكة خلال الأسبوع الحالي.

شاهد أيضاً : إجراءات تركية تنذر بـ”انسلاخها” عن “المعارضة السورية”.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى