آخر الاخباررئيسيمحليات

السورية للتجارة تتهرب من تسديد 32 مليار !

كشف مصدر في الشركة العامّة لتعبئة المياه لـ”كيو بزنس”، أن المؤسسة السورية للتجارة كانت تستجر المياه المعدنية بـ”الديّن، حيث بلغت قيمته 32 مليار ليرة، وهي حالياً تتهرب من تسديده”.

وجاء ما سبق، بعد سؤاله حول سبب فقدان جعب المياه المعدنية من صالات السورية للتجارة، وخاصةً التي تضم 6 عبوات سعة 1.5 ليتر.

تابعونا عبر فيسبوك 

وبيّن المصدر أن “السورية للتجارة تحاول خلق مشاكل مع اتحاد غرف السياحة ومنافستها، إضافةً إلى تهربها من تسديد الديّن الذي بلغت قيمته 32 مليار للشركة العامة لتعبئة المياه”.

وأضاف أنه “من تاريخ 11 آذار الماضي، باتت تستجر المؤسسة من الشركة نقداً، وربما لهذا السبب خفضت الكميات التي تستجرها من المياه المعدنية”.

كما تطرق المصدر إلى إصدار تعرفة جديدة لأسعار المياه المعدنية نهاية الأسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر جعبة 6 عبوات سعة 1.5 ليتر من 19184 إلى 23 ألف ليرة، وجعبة 12 عبوة سعة 0.5 من 22085 إلى 30400 ليرة.

وأرجع ارتفاع الأسعار إلى زيادة مصاريف الشركة المتمثلة بالمواد الأولية الداخلة بالإنتاج والكهرباء وأجور النقل..إلخ .

وأشار المصدر لـ”كيو بزنس” إلى أن الإنتاج جيد نتيجة تطور الحالة الفنية، وهو يلبي حاجة اتحاد غرف السياحة والمؤسسة السورية للتجارة والعسكرية وبقية الجهات العامّة، مبيّناً أن اللاذقية ودمشق وريفها وحلب أكثر المحافظات استهلاكاً للمياه المعدنية.

شاهد أيضاً: مع اقتراب عيد الأضحى.. هل تنخفض أسعار الفروج ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى