آخر الاخباررئيسيمحليات

مع اقتراب عيد الأضحى.. هل تنخفض أسعار الفروج ؟!

أكد رئيس لجنة مربي الدواجن في اتحاد غرف الزراعة السورية نزار سعد الدين لـ”كيو بزنس”، أن أسعار الفروج مستقرة حالياً، ولا يوجد أيّ مشاكل لدى المربي.

وبيّن سعد الدين أن أسعار الفروج خاضعة للعرض والطلب، وحالياً مستقرة، فسعر كيلو الفروج من أرض المدجنة 37 ألف ليرة، مؤكداً في ذات الوقت أنه لن يطرأ أي انخفاض على الأسعار خلال عيد الأضحى، والارتفاع مرهون بأولويات الفرد.

تابعونا عبر فيسبوك 

كما استبعد بعد صرف منحة مالية بقيمة 300 ألف، شراء الفروج وتخزينه، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة، ولوجود أولويات تتعلق بعيد الأضحى.

من جهته، تحدث مربي الدواجن سامي جاموس لـ”كيو بزنس”، أن أسعار البيض مستقرة، حيث يصل سعر الصندوق من أرض المدجنة، إلى 550 ألف، والكرتونة الواحدة بـ45 ألف ليرة.

وأضاف جاموس أن الإقبال على شراء البيض ينخفض في فترة العيد، وارتفاع درجات الحرارة.

بدوره، أكد مربي الدواجن حكمت حداد لـ”كيو بزنس”، أن أغلب مربي الدواجن خرجوا من دائرة الإنتاج ومن بقي منهم حجّم إنتاجه، نتيجة الخسائر الماضية.

كما أشار حداد إلى أن موجة الحر تؤثر على الدواجن بشكل عام بما فيها البياض، حيث ينخفض الإنتاج ويصغر حجم البيض، ويقل استهلاك الدجاج للأعلاف، وبالتالي إذا كان إنتاج البيض أقل من الطلب يرتفع سعره.

شاهد أيضاً: ما جديد قضية “الطائرتين السوريتين” في السعودية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى