آخر الاخباررئيسيسياسة

تقرير استخباراتي أمريكي يثير القلق في أفريقيا !

كشف تقرير استخباراتي أمريكي عن مناقشات تجري بين جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن لتزويد حركة الشباب الصومالية، التابعة لتنظيم القاعدة، بالأسلحة.

ووصف 3 مسؤولين أمريكيين هذا الأمر لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، بأنه تطور مقلق يهدد بزيادة زعزعة الاستقرار في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك 

ووفقاً للقناة، تعمل الاستخبارات الأمريكية حاليًا على جمع الأدلة المتعلقة بهذه المناقشات، وتسعى أيضًا لمعرفة ما إذا كانت إيران، التي تقدم الدعم العسكري والمالي لجماعة أنصار الله، متورطة في هذا الاتفاق المحتمل.

 

وأفاد مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية بأن واشنطن حذرت دول المنطقة مؤخرًا من هذا التعاون المحتمل. كما بدأت دول إفريقية بمناقشة هذا الأمر مع الولايات المتحدة للحصول على مزيد من المعلومات.

رغم الاختلافات الدينية والأيديولوجية بين أنصار الله وحركة الشباب، إلا أن العداء المشترك تجاه الولايات المتحدة قد يدفعهما إلى التعاون.

تابعونا عبر فيسبوك 

وهذا يثير قلقًا كبيرًا بشأن تفاقم الأوضاع في الصومال، والبحر الأحمر، وخليج عدن،وخصوصاً  أن جماعة  أنصار الله الحوثي، اتخذت صف الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر وتعمل على استهداف السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة .

تابعونا عبر فيسبوك 

وقد تمنح الصفقة المحتملة أنصار الله مصدرًا جديدًا للتمويل، وهو أمر يحتاجونه بشدة.وبالنسبة لحركة الشباب، سيوفر لها ذلك إمكانية الحصول على أسلحة جديدة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، مما يمكنها من استهداف الأهداف الأمريكية.

 

شاهد أيضاً: دراسة مرعبة.. النزاعات المسلحة في العالم هي الأعلى في 2023 ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى